رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل مفاجأة خلال تعاملات اليوم

نشر
اسعار الذهب
اسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم هي ما يسأل عنها الكثيرون خلال الساعات القليلة الماضية، لتتصدرأسعار الذهب اليوم مؤشرات البحث في جوجل من أجل معرفة أسعار الذهب اليوم. 

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم، بحوالي 10جنيهات وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر مستوى 1265جنيها للجرام مقابل 1255جنيها أمس، بسبب عوامل العرض والطلب وكذلك ارتفاع أسعار الذهب الي 1774 دولار مقابل 1756 دولار.

ومن جانبهم يتوقع خبراء الذهب والجواهرجية انخفاضا في أسعار الذهب خلال الفتره المقبلة، رغم استقرار أسعار الذهب اليوم، خاصة بعد تذبذب المعدن النفيس مؤخرًا نتيجة قرارات البنك المركزي المصري والفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وارتفاع سعر الدولار.

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

كما تترقب الأسواق غدا الأربعاء 16 نوفمبر 2022 الذي فيه يتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين ببريطانيا، ويتم الإعلان عن تقارير مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي ومخزون النفط بأمريكا، ومع حلول يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 سنكون على موعد مع الإعلان عن تقرير الميزان التجاري باليابان، ثم مؤشر أسعار المستهلكين بمنطقة اليورو، وأخيرا يختتم الخميس بنشر تقرير إعانة البطالة بأمريكا.

ويختتم الأسبوع مع قدوم يوم الجمعة 18 نوفمبر، وفيه سيتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين في اليابان، ثم تفصح بريطانيا عن تقرير مبيعات التجزئة، ويختتم الأسبوع مع تقرير مبيعات المنازل القائمة بأمريكا.

أسعار  الذهب اليوم حسب الشعبة العامة للذهب

الاوقية :   1774  دولار 

عيار ٢١ :   1266   جنيه

عيار ٢٤ :   1447   جنيه

عيار ١٨ :   1085   جنيه

عيار ١٤ :   846.5   جنيه

جنيه ذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة   10128 جنيه

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم سعر 10080 جنيهًا.

وانخفض سعر الذهب اليوم في العقود الآجلة لتسجل 1771.70 دولار بنسبة 0.28 %، كما انخفضت العقود الفورية للـ ذهب لتسجل 1768.62 دولار أمريكي بنسبة 0.15 %.

عاجل