رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصدر أمريكي يكشف انزعاج الصين من تهديدات روسيا النووية

نشر
بوتين
بوتين

كشف مصدر أمريكي مطلع، اليوم الاثنين، عن انزعاج الصين إزاء التهديدات التي أطلقتها روسيا باستخدام أسلحة نووية في حربها مع أوكرانيا.

ونقلت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية عن المصدر، قوله : "أعتقد أن هناك انزعاجاً لا يمكن إنكاره في بكين فيما يتعلق بالخطاب المتهور من جانب روسيا"، نقلاً عن قناة “العربية”.

وأضاف: "أعتقد أنه لا يمكن إنكار أن الصين ربما تكون مندهشة ومحرجة بعض الشيء من إدارة العمليات العسكرية الروسية".

كما نقل المصدر الأمريكي، التعليقات التي أدلى بها رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانج، لزعماء العالم خلال قمة مغلقة في كمبوديا في نهاية الأسبوع.

وقال المصدر الذي حضر الاجتماع إنّ رئيس مجلس الدولة الصيني، "تحدث بشكل مكثف إلى حد ما عن السياسة الصينية تجاه أوكرانيا مع التأكيد الواضح على السيادة، وعدم مسؤولية التهديدات النووية، والحاجة إلى ضمان عدم استخدام الأسلحة النووية بالطريقة التي اقترحها البعض".

وحسب أشخاص حضروا القمة التي استضافتها رابطة دول جنوب شرق آسيا المكونة من 10 أعضاء نهاية الأسبوع فى كمبوديا، قدم "لي" توبيخًا مقنعًا لتهديدات موسكو باستخدام الأسلحة النووية، قائلا 
إنه "لا ينبغي لأي دولة استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها، وإن البشرية يجب أن تتعلم من التاريخ".

وأضافوا، أنّ "تعليقات "لي" لم تذكر اسم روسيا صراحة، لكنها كررت الملاحظات السابقة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الذي ذكّر بالتفجيرات الذرية الأميركية لليابان خلال الحرب العالمية الثانية.
 

عاجل