رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق اسم الفريق «صفي الدين أبو شناف» على محور سمالوط في المنيا

نشر
صفي الدين أبو شناف
صفي الدين أبو شناف

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صدق على إطلاق اسم الفريق "صفي الدين أبو شناف" رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، على محور سمالوط بالمحافظة.

وأصدر محافظ المنيا، كتاباً دورياً لرؤساء الهيئات والشركات والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري - المنطقة السابعة أسيوط والمنيا - رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، مديري مديريات الخدمات بنطاق المحافظة وذلك لوضع ماتصدق به من السيد رئيس الجمهورية موضع التنفيذ فيما يتعلق بكافة المكاتبات أو الأعمال والإجراءات والتي تخص محور الفريق صفي الدين أبو شناف.

من جانبها، بدأت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، في تغيير كافة اللوحات الارشادية للمحور، حيث يجري استبدالها من محور سمالوط إلى محور الفريق صفي الدين أبو شناف.

هذا ويعد الفريق صفي الدين أبو شناف، " رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق"، أحد أبناء محافظة المنيا من مواليد قرية صفط الغربية، وقد تولى رئاسة الأركان من أكتوبر 1987 إلى مايو1991، وهو أحد أبطال حرب أكتوبر العظام، وتخرج في الكلية الحربية عام ١٩٥٣، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وماجستير في العلوم العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا.

كما تدرج "أبو شناف" في المناصب حتى وصل لمنصب قائد الفرقة السابعة مشاة، ثم رئيس أركان وقائد الجيش الثاني الميداني ثم رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

عاجل