رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: محادثات مديري المخابرات الروسية الأمريكية في أنقرة جاءت بطلب من واشنطن

نشر
المتحدث باسم الكرملين
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

شددت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الاثنين، على أنّ محادثات مديري المخابرات الروسية الأمريكية التي جرت اليوم، في العاصمة التركية أنقرة، جاءت بطلب من واشنطن.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف -في تصريحات نقلها موقع "روسيا اليوم" مساء اليوم- : "المحادثات جرت بالفعل، وكانت بطلب من الجانب الأمريكي"، دون أنّ يكشف عن موضوع المحادثات.

وفى المقابل، كشف البيت الأبيض، الاثنين، أنّ سبب زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، إلى تركيا، هو إيصال "رسالة إلى سيرجي ناريشكين مدير خدمة المخابرات الخارجية الروسية بخصوص عواقب الاستخدام الروسي المحتمل للأسلحة النووية، ولطرح قضية المحتجزين الأمريكيين في السجون الروسية.

وحسب موقع "يورو نيوز"، عُقد اليوم الاثنين، أول اجتماع مباشر معروف بين مسئولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة وروسيا منذ غزو بوتين لأوكرانيا في 24 فبراير.
ونقل الموقع عن مصدر مطلع في البيت الأبيض، قوله إن اللقاء “لن تجري (خلاله) مفاوضات من أي نوع. ولن يُناقش إنهاء الحرب في أوكرانيا”.
وأضاف، أنّ اللقاء يهدف إلى توصيل "رسالة حول عواقب استخدام روسيا الأسلحة النووية، ومخاطر التصعيد على الاستقرار الاستراتيجي. ولطرح موضوع حالات الاعتقال التعسفي لمواطنين أمريكيين”.

عاجل