رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران تضم 24 كيانا

نشر
إيران
إيران

فرضت بريطانيا، اليوم الاثنين، عقوبات جديدة على إيران ضمت 24 كياناً، فيما يتعلق بحقوق الإنسان، بسبب حملتها لقمع المحتجين المناهضين للنظام الإيراني منذ سبتمبر الماضي، على خلفية مقتل الفتاة الكردية، مهسا أميني.

وذكرت الحكومة البريطانية -في بيان أوردته وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم- أن العقوبات تشمل وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عيسى زارع بور، مشيرة إلى أنها نسقت مع شركائها الدوليين لاستهداف المسؤولين الإيرانيين الذين يقودون حملة القمع العنيفة للاحتجاجات في إيران.

وفى وقت سابق، أعربت الولايات المتحدة، السبت، عن ترحيبها بمبادرة ألمانيا وأيسلندا بشأن تركيز أنظار العالم على القمع الوحشي الذي ترتكبه السلطات الإيرانية بحق المحتجين السلميين في البلاد.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، روبرت مالي -في تصريحات صحفية نقلتها قناة "العربية" مساء السبت- إن الولايات المتحدة ترحب بالمبادرة التي طرحتها ألمانيا وأيسلندا بتركيز أنظار العالم على "القمع" العنيف الذي تمارسه إيران ضد المحتجين السلميين.

يشار إلى أنّ ألمانيا وأيسلندا طلبتا الجمعة، عقد جلسة خاصة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبحث وضع حقوق الإنسان في إيران.

وفى السياق ذاته، أعلنت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، الأربعاء الماضي، أن الاتحاد الأوروبي يعتزم تبني عقوبات جديدة ضد إيران ردا على طريقة تعامل طهران مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ سبتمبر الماضي.