رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان.. إجراء 50 عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية منتصف الشهر الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد يوسف، مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، إنه تقرر إجراء 50 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان خلال منتصف الشهر الجاري، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.


وأضاف يوسف - في تصريح اليوم الاثنين - أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقًا من حرص واهتمام الدولة للنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.


وأكد توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني لتحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجًا تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


من جهته.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن مكتب مشروعات الأورمان بالمحافظة أجرى الكشف على 39 ألف مريض خلال الفترة الماضية، وإجراء 9 آلاف و266 عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم 4500 نظارة طبية. 
وأشار إلى أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع؛ بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة.

عاجل