رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لعنة الإصابة» تبخر أحلام بوجبا وكانتي وجوتا وفيرنر في المشاركة بكأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب لاعبو كرة القدم بشغف المشاركة في بطولة كأس العالم التي تقام كل أربع سنوات، غير أن تخوفهم الأكبر أن تحرمهم لعنة الإصابة من كتابة أسمائهم بحروف من نور في سجل المشاركين بالبطولة الأشهر في العالم.
ومع قرب انطلاق منافسات مونديال قطر 2022 في العشرين من نوفمبر الجاري، تحطمت أحلام نجوم كبار حول العالم بالمشاركة في البطولة بسبب الإصابة، في حين ضمت بعض المنتخبات لقوائمها لاعبين لا غنى عنهم، رغم تعرضهم للاصابة على أمل التعافي مع بدء المنافسات.
فقد ضم البرتغالي باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية "سون هيونج مين" مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وأحد أبرز لاعبي الجيل الحالي للمنتخب الكوري الجنوبي إلى قائمة المشاركة في مونديال قطر.
ويسابق "سون" الزمن للتعافي من إصابة خطيرة تعرض لها في مباراة فريقه توتنهام أمام مارسيليا الفرنسي ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في أول نوفمبر الجاري، وخضع على إثرها لعملية جراحية لعلاج كسر في الوجه حول عينه اليسرى. 
ويعول الجمهور الكوري الجنوبي على "سون" في قيادة منتخب "محاربي التايجوك" لإعادة تكرار أفضل انجازاته في كأس العالم بالحصول على المركز الرابع في نسخة عام 2002 التي استضافتها كل من سول وطوكيو.
وأوقعت قرعة البطولة المنتخب الكوري الجنوبي في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات غانا والبرتغال وأوروجواي.
كما انضم ساديو ماني، جناح بايرن ميونخ الألماني، لقائمة منتخب السنغال في بطولة كأس العالم 2022، رغم تعرضه لإصابة في قدمه في مباراة فريقه مع فيردر بريمن، يوم 8 نوفمبر الجاري ضمن منافسات الجولة 14 في مسابقة الدوري الألماني.
وتعول جماهير السنغال على ماني لاعب ليفربول الانجليزي السابق لقيادة منتخب "أسود التيرانجا" لتحقيق نتائج طيبة في كأس العالم.
وشارك ساديو ماني (30 عاما) في 59 مباراة دولية مع منتخب السنغال، سجل خلالها 31 هدفا، كما لعب 22 مباراة مع بايرن ميونخ هذا الموسم، أحرز خلالها 10 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.
ويتواجد منتخب السنغال في المجموعة الأولى بكأس العالم، رفقة قطر، الإكوادور وهولندا، ويفتتح مشواره في المونديال بمواجهة هولندا يوم 21 نوفمبر الجاري.
وحرمت الإصابة منتخب فرنسا، حامل اللقب، من خدمات ثلاثة لاعبين بارزين: لاعب وسط نادي يوفنتوس الإيطالي "بول بوجبا"، ونجم وسط نادي تشيلسي الإنجليزي "نجولو كانتي" واللذين كانا أحد الركائز الأساسية في تتويج "الديوك" بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، فضلا عن حارس مرمى نادي ميلان الإيطالي "مايك ماينان".
ويخوض المنتخب الفرنسي مونديال قطر، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات أستراليا، الدنمارك وتونس.
وخضع بول بوجبا لعملية جراحية في غضروف الركبة في أوائل سبتمبر، واستأنف التدريبات الجماعية مع يوفنتوس في أواخر أكتوبر ، لكنه تعرض لإصابة عضلية جديدة ستؤخر شفاءه.
وانتقل بوجبا إلى صفوف يوفنتوس مطلع الموسم الحالي في صفقة انتقال حر، وذلك عقب انتهاء تعاقده مع فريقه السابق مانشستر يونايتد.
أما كانتي الذي شارك في 53 مباراة مع منتخب فرنسا ، فقد تعرض للإصابة خلال المباراة التي تعادل فيها تشيلسي مع توتنهام 2 -2، في 14 أغسطس الماضي، وخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لانتكاسة خلال عملية تأهيله.
وأعلن نادي تشيلسي بشكل رسمي في 18 أكتوبر الماضي غياب النجم الدولي الفرنسي نجولو كانتي لاعب الوسط، عن الملاعب لمدة 4 أشهر لخضوعه لعملية جراحية في أوتار الركبة.
أما منتخب ألمانيا الفائز بلقب كأس العالم أربع مرات أعوام (1954 و1974 و1990 و2014) فسيفقد خدمات تيمو فيرنر مهاجم فريق لايبزيج في مونديال قطر 2022، بسبب الإصابة في الكاحل، إذ كان من ضمن الخيارات الأساسية في تشكيل المدير الفني هانز فليك.
وتعرض فيرنر للإصابة في الدقيقة الـ19 من زمن مباراة لايبزيج وشاختار دونيتسك الأوكراني، في دوري الأبطال الأوروبي في 2 نوفمبر الجاري ، بعد تدخل قوي من لاعب المنافس تسبب في التواء على مستوى الكاحل، قبل أن يخرج من أرضية الملعب، ويتأكد غيابه عن المستطيل الأخضر حتى نهاية عام 2022، بحسب بيان لنادي لايبزيج.
وشارك تيمو فيرنر (26 عاما) في 55 مباراة دولية، سجل خلالها 24 هدفا.
ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في نهائيات كأس العالم بمواجهة اليابان، يوم 23 نوفمبر الجاري، ثم إسبانيا وكوستاريكا.
وحرمت الاصابة أيضا منتخب الأرجنتين ، المتواجد في المجموعة الثالثة مع منتخبات المكسيك، وبولندا، والسعودية ، من خدمات جيوفاني لو سيلسو لاعب وسط نادي فياريال الإسباني .
أما منتخب البرتغال "برازيل أوروبا" الذي يسعى لتحقيق لقبه الأول فسيفتقد لخدمات مهاجمه ديوجو جوتا لاعب نادي ليفربول الانجليزي ، الذي سبق أن لعب 29 مباراة دولية، سجل خلالها 10 أهداف، لإصابته في الساق.
وخرج جوتا (25 عاما) محمولا على نقالة في الوقت بدل الضائع من مباراة انتهت بفوز ليفربول 1-0 على مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم 16 أكتوبر الماضي.
ويفتتح رفاق كريستيانو رونالدو مشوارهم في مونديال قطر 2022 بمواجهة غانا في 24 نوفمبر، ثم أوروجواي 28 من الشهر نفسه ، وكوريا الجنوبية في 2 ديسمبر المقبل.

عاجل