رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. تدشين 3 مشروعات لحماية الشواطئ بـ2 مليار جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أن المحافظة ستبدأ في تدشين 3 مشروعات أخرى لحماية الشواطئ، خلال الفترة المقبلة، بتكلفة تصل إلى مليار و950 مليون جنيه مصري.


وأضاف الشريف - خلال مقابلة خاصة من شرم الشيخ، مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى" المصرية، اليوم الاثنين - أن المحافظة شهدت 8 مشروعات ضخمة في هذا الملف؛ منها مشروع تأمين القلعة، والعديد من الشواطئ في مدينة الإسكندرية، والتي كلفت الدولة نحو مليار و660 مليون جنيه.


وأكد أن الهدف الأساسي من هذه المشروعات هو حماية شواطئ مدينة الإسكندرية من التآكل، ومن أجل تجنب وصول المياه لكورنيش الإسكندرية، مشيرا إلى أن المدينة مدرجة بالفعل في كل ملفات الإعمار العالمية، وجميع المنصات التي تتابع التغيرات المناخية، لافتا إلى أن الدولة المصرية منذ سنوات طويلة تتابع باهتمام كبير موضوع التغيرات المناخية.


وتطرق المحافظ إلى أن أي تعامل مع التراث في مدينة الإسكندرية يتم من خلال الخبراء والمختصين، مبينا أن القلعة من الداخل لم تمس، ولكن تم إحاطتها من الخارج بحجارة ضخمة بشكل مثلث وترتيب معين للحفاظ على القلعة وتراثها.


وأوضح أن الحجارة تحمي القلعة من الأسفل، وأن المحافظة تقوم بعمل حماية للكورنيش؛ خاصة الأجزاء المعرضة للتآكل.


وحول استغلال مياه الأمطار في الإسكندرية، قال المحافظ "إننا قمنا بعمل الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار تتكون من 9 مشروعات، وتم الانتهاء من 3 مشروعات منها"، لافتا إلى أنه "من خلال هذا المشروع سنحافظ على مياه الأمطار وتحويلها إلى الدلتا الجديدة للاستفادة منها".
 

عاجل