رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسيرة لتحالف القوى المدنية في شرم الشيخ للمطالبة بالعدالة المناخية.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم تحالف اتحاد القوى المدنية من أجل المناخ، مسيرة بالأعلام للمطالبة بالعدالة المناخية على هامش قمة كوب 27 بشرم الشيخ.

وقالت الدكتورة شيماء القصاص، منسق عام تحالف القوى المدنية من أجل المناخ، خلال تقرير تلفزيوني لبرنامج «على مسئولتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، إن التحالف هو مجموعة من الجمعيات الأهلية الحاصلة على صفة مراقب لمؤتمر الأطراف كوب 27، ويسعى إلى توحيد الصوت للمطالبة بالعدالة المناخية لأجل القارة الإفريقية وتنفيذ توصيات القمة.

أما إسلام حمدي، ممثل تحالف القوى المدنية من أجل المناخ، فأوضح أن التحالف نظم عددا من المسيرات لدعم قضية العدالة المناخية، وتتخلص المطالب في التوسع ببرنامج حياة كريمة لتفادي المخاطر الناتجة عن التغير المناخي، إضافة إلى دعم وتمكين الوصول التكنولوجي والقضاء على الأمية الإلكترونية والشمول المالي إلى جانب التوسع في تمكين الأنشطة المجتمعية والشركات الناشئة لتسريع أعمالهم المتعلقة بالبيئة.

إلى ذلك، قال عبد الرحمن محمد عضو بتحالف القوى المدنية من أجل المناخ، إنه يجب أن تكون العدالة المناخية متاحة لجميع الدول دون استثناء، داعيا البلدان ذات الاقتصاد القوي بمساعدة الدول النامية.

من جهتها، أشارت منال العيسوي، رئيس المؤسسة الخضراء لأصدقاء البيئة، إلى أن العدالة المناخية حق أصيل وليست هبة من أحد وتعتبر أهم مطلب بالنسبة للدول النامية في الوقت الذي تتأخر فيه دول صناعية عن الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها تجاه تغير المناخ.

عاجل