رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هند عاكف.. قصة فستان طرد صاحبته من مهرجان القاهرة السينمائي

نشر
هند عاكف
هند عاكف

تحولت الفنانة هند عاكف إلى ترند بعد طردها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 بسبب عدم التزام هند عاكف بالكود المحدد للملابس والذي أوصى به رئيس المهرجان. 

وارتدت هند عاكف  فستانا منفوشا "كب" باللون الأبيض، يحمل صور لعدد من الفنانين يشبهه أفيش الأفلام، في حين تسبب فستان عاكف لموقف محرج من قبل القائمين على المهرجان، وطُردت هند عاكف من المهرجان والسجادة الحمراء لعدم توافق فستانها مع "الدريس كود" الذي أوصى به الفنان حسين فهمي، وحينما حاولوا منع هند عاكف أثارت خلافا قائلة:" مينفعش حد يمنعني أدخل مهرجان بلدي".

هند عاكف

وكان الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44 أعلن عن وجود كود محدد للملابس التي سيرتديها الضيوف.

هند عاكف

ولدت الفنانة هند عاكف في يوم 18  مارس عام 1970، وحصلت على دبلوم تجارة عام 1987 وبدأت في العمل في السيرك فقد كانت لاعبة كاوتشوك، ثم حصلت بعد ذلك على دبلومة الدراسات العليا في العلوم السياسية عام 2016.

المشوار الفني لـ هند عاكف 

 قدمت هند عاكف في السينما والتليفزيون العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، ، من أبرز الأعمال الفنية التي قدمتها هو مسرحية "العالمة باشا"، مسلسل "قلب الدنيا".

هند عاكف ونعيمة عاكف

الفنانة هند عاكف هي ابنة شقيق النجمة الاستعراضية الراحلة نعيمة عاكف.

 وصرحت هند عاكف أن عمتها نعيمة عاكف قد بدأت التمثيل وهي في الثامنة عشر من عمرها وتابعت قائلة: "عمتي كانت تحب الرقص بشكل كبير، وعلى خشبة أحد المسارح برمسيس شاهدها المخرج حسين فوزي، الذي أعجب بموهبتها وخفة ظلها واختارها للمشاركة في رقصة ضمن أحداث فيلم ست البيت".

هند عاكف

أضافت في حديث صحفي: "تحمس لها فوزي، الذي رشحها لعدد من الأعمال، ونشأت بينهما علاقة حب تطورت للزواج ومن بعدها احتكرها كممثلة ورفض أن تشارك في أية أعمال إلا تحت إشرافه وإخراجه”،

تابعت هند عاكف أن أسباب طلاق عمتها لم تكن أسباب فنية بل كانت أسباب عائلية وذلك بعد أن رفض فكرة الإنجاب لأن لديه أبناء من زوجته الأولى وكانت نعيمة عاكف هي من تريد أن تنجب طفل.

 وأشارت إلى أن عمتها كانت تحب تجمع العائلة وعرفت بالكرم وحب الخير ورغم أنها كانت عصبية إلا أنها كانت حنونة وطيبة القلب فكانت تحب بيتها وتحب أهلها أيضاً.

 وأضافت هند قائلة: "عقب انفصالها من المخرج حسين فوزي تزوجت من المحاسب صلاح عبد العليم ورزقت منه بابنها الوحيد محمد وكانت أم حنونة بشكل كبير ولكنه رحل وهو طفل في الرابعة من عمره"

هند عاكف

استطردت هند عاكف: "في فيلم أمير الدهاء ظهر عليها المرض، بعد أن بدأ مرض السرطان في الانتشار في جسدها ورغم ذلك خرجت من المستشفى لاستكمال الفيلم الذي صممت استعراضاته بنفسها”.

 وتابعت: "أثناء فترة مرضها اتعذبت كتير، في البداية لما لقت نفسها دايخة وتعبانة كانت متخيلة إنها حامل، وكانت بتتمنى تخلف بنت، وفي يوم كانت بتعمل للبنوتة فستان كروشيه لكن بكرة الخيط فكت والفستان باظ فتشائمت جداً".

وختمت حديثها قائلة: "أخفى والدي مرضها عنها حتى دخلت المستشفى، وبعدها أخبرها الأطباء أنها تعافت، فنظمت حفلة كبيرة، إلا أن المرض عاودها مرة أخرى ورحلت وهي شابة في 37 من عمرها".

 

عاجل