رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيلينسكي: عثرنا على جثث مدنيين في منطقة خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فولدومير زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني، فولدومير زيلينسكي، اليوم الأحد، عثور قواته على جثث مدنيين فى منطقة خيرسون بعد انسحاب القوات الروسية منها.

وقال زيلينسكي -فى كلمة له مساء اليوم-: عثرنا على جثث مدنيين في منطقة خيرسون، مضيفا أنّ المحققين في خيرسون اكتشفوا أكثر من 400 جريمة حرب في المنطقة، نقلاً عن قناة "العربية".
 

وكانت السلطات في أوكرانيا، أعادت السبت، نشر عناصر الشرطة وكذلك البث التلفزيوني والإذاعي في مدينة خيرسون الجنوبية، بعد اكتمال انسحاب القوات الروسية منها.


ونقلت قناة "العربية"، عن قائد الشرطة الوطنية الأوكرانية، إيجور كليمينكو، مساء أمس، قوله إن حوالي 200 من عناصر الشرطة يعملون في المدينة، حيث يقيمون نقاط تفتيش ويوثقون أدلة على "جرائم حرب محتملة"، حسب قوله.


وأضاف، أن فرق الشرطة تعمل أيضاً على تحديد وتحييد الذخائر غير المنفجرة، وأن أحد خبراء المتفجرات أصيب السبت أثناء إزالة الألغام من مبنى إداري، وفق أسوشييتد برس.

من جانبها، ذكرت هيئة مراقبة الاتصالات في أوكرانيا، السبت، أن البث التلفزيوني والإذاعي الوطني استؤنف في المدينة.


يأتي ذلك، بعد يومين من إعلان روسيا، أن قواتها أكملت انسحابها من خيرسون المدينة الأوكرانية الاستراتيجية الواقعة في جنوب البلاد، فيما أعلنت كييف عن استعادة عشرات المناطق التي تنتشر فيها الألغام جنوبا بعد الانسحاب الروسي.

عاجل