رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريو وقوع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بدوري الأبطال

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

 حالة من الترقب، تعيشها جماهير الكرة المصرية، وتحديدًا عشاق فريقي الأهلي والزمالك، خاصة وانه من المتوقع أن يلتقي الفريقين في نفس المجموعة من دوري أبطال أفريقيا. 

ومن المقرر أن تُقام قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم الأربعاء الجاري.  

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الاتحاد المنستيري ذهابًا وإيابًا برباعية نظيفة في دور الـ32. 

 وعلى الجانب الآخر صعد الفارس الأبيض بقيادة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا لدور الـ16 بعد الفوز ذهابا وإيابًا على فلامبو دو سنتر البوروندي بنتيجة (6/1) في مجموع اللقاءين. 

تصنيف الفرق المتأهلة لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. 

 المستوى الأول: الأهلي، الوداد، الترجي، الرجاء. المستوى الثاني: صن داونز، الزمالك، حوريا كوناكري، بترو أتلتيكو. المستوى الثالث: سيمبا، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل، الهلال. المستوى الرابع: فيتا كلوب، القطن، المريخ، فايبرز. 

 ومن التصنيف يتبين أن الأهلي في التصنيف الأول ومن الوارد أن يقع في مجموعة واحدة مع الزمالك صاحب التصنيف الثاني  بالإضافة إلى فريقين من التصنيفين الثالث والرابع. 

وتأهل 15 فريقا حتى الآن لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وهي الأهلي، الزمالك، شبيبة القبائل الجزائري، شباب بلوزداد الجزائري، القطن الكاميروني، الهلال السوداني، المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، بترو أتلتيكو الأنجولي، صن داونز الجنوب إفريقي، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني، الترجي التونسي، الوداد المغربي، الرجاء المغربي.‏

عاجل