رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا شرق قلقيلية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء اليوم الأحد، شابا فلسطينيا من بلدة عزون شرق قلقيلية، من مكان عمله في أراضي الـ48.

ونقلت "وفا"، عن شهود عيان، قولهم إن الشرطة الاسرائيلية اعتقلت الشاب مصطفى عدوان (33 عاما) من بلدة عزون أثناء عمله بمصنع داخل أراضي الداخل المحتل عام 48.

وعلى صعيد آخر، اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن ردود الفعل الهستيرية التي سيطرت على المشهد السياسي في دولة الاحتلال تجاه القرار الأممي لطلب فتوى قانونية من محكمة العدل الدولية، يعكس ويؤكد خوفها من المحاسبة على جريمة الاستعمار الاستيطاني.

وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة "وفا" اليوم - أنه وفقا لتلك الردود يتضح أنها تعكس حالة من فقدان التوازن الإسرائيلي الرسمي، وإمعان في التمسك بعقلية الاحتلال الاستعماري العنصري ومحاولة الاستمرار في إنكار وجود الاحتلال والسيطرة على شعب آخر وحرمانه من ممارسة حقه في تقرير المصير، بما ينتج عن ذلك من انتهاكات وجرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية باتت تسيطر على مشهد حياة المواطن الفلسطيني، كما تعكس ثقافة الإفلات المستمر من العقاب.

عاجل