رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية تورد 33 ألفا و960 طن أرز حتى الآن

نشر
الغربية
الغربية

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم السبت، متابعة آلية عمل منظومة توريد الأرز بالمحافظة، وذلك من خلال مواقع التجميع المجهزة لاستقبال محصول الأرز الشعير من شركة مضارب الغربية، والتي استقبلت حتى اليوم 33 ألفا و960 طن أرز.
وأشار رحمي إلى حرص المحافظة على فتح كافة المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين، وعدم التوقف عن الاستلام خلال موسم التوريد، إلى جانب عدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالغربية محمد أبو هاشم، أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكافة المواصفات مع خلوها من الشوائب، مع الاهتمام بنظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى.
وفي سياق متصل، أوضح مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور، أنه تم تحصين 46 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة حتى اليوم، وذلك خلال الحملة القومية لتحصين الماعز والأغنام الصغيرة، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري، مشيرا إلى أن المستهدف تحصينه على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة من الأغنام والماعز يبلغ 55 ألفا و688 رأسا تقريبا.
وناشد أنور جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية، وذلك لتحصين حيواناتهم ضد هذا المرض بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمواطنين وكذا ترقيم وتسجيل الحيوانات.

عاجل