رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختيار 21 موقعا ضمن الحملة القومية لزراعة القمح في مطروح

نشر
مطروح
مطروح

قال مدير عام مديرية الزراعة بمحافظة مطروح المهندس أحمد يوسف، اليوم السبت إنه لأول مرة تدخل محافظة مطروح ضمن الحملة القومية لزراعة القمح مع اختيار 21 موقعا منها 7 مواقع في مدينة الحمام، و7 بمدينة العلمين، و7 بمدينة سيوة، وذلك لاستزراع أصناف قمح جديدة عالية الإنتاجية؛ تتوافق مع طبيعة التربة والمناخ بتلك المواقع ضمن الحملة القومية للقمح. 
وأوضح مدير عام مديرية الزراعة - حسبما أفاد بيان صادر عن المحافظة - أن إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية والحملة القومية لزراعة القمح، قامت بالمرور على المزارعين المرشحين لزراعة الحقول الإرشادية للقمح بواحة سيوه، واختيار الأرض المناسبة وتوجيه المزارعين لتجهيز الأرض للزراعة.
وأضاف يوسف أنه تم دعم مزارعي واحة سيوة لأول مرة بكميات كبيرة من القمح، بلغت 7 أطنان لزراعة نحو 700 فدان ضمن خطة التوسع في زراعة القمح بالمحافظة، مشيرا إلى أن إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية، والحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، حصدت 7 حقول إرشادية لمحصول الذرة الشامية بواحة سيوة، وأخذ عينات لتحديد متوسط إنتاج الفدان.
من جانبه أكد محافظ مطروح خالد شعيب، استمرار جهود المحافظة في دعم وتنمية الثروة الزراعية بالمحافظة، بما يواكب جهود الدولة في التوسع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في الزراعات الأساسية كالقمح وغيرها بالتعاون مع وزارة الزراعة.

عاجل