رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية: مصر تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها للتحول نحو الاقتصاد الأزرق

نشر
 محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية محمد الشريف

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن مصر تمتلك العديد من المقومات والفرص التي تؤهلها وبقوة للتحول نحو الاقتصاد الأزرق؛ إذ تمتلك 4 آلاف كم من السواحل، بالإضافة إلى عدد من الموانئ التجارية والمتخصصة.
جاء ذلك تعليقًا على مشاركته، اليوم السبت، في جلسة نقاشية حول (الاقتصاد الأزرق وأهميته)، بالمنطقة الزرقاء ضمن فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.
وأعرب المحافظ - بحسب بيان صحفي- عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة المتميزة التي تساهم في تعظيم "الاقتصاد الأزرق" الذي يعد من التوجهات الجديدة للاستثمار في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو توطين أهداف التنمية المستدامة لمجابهة مخاطر التغييرات المناخية. 
كما أعرب محافظ الإسكندرية عن اعتزازه وفخره بالمشاركة في فعاليات مؤتمر المناخ العالمي COP27 الذي يعكس الجهود المصرية المتواصلة في ظل رعاية وتوجيهات القيادة السياسية في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية التي صارت أحد أهم التحديات والقضايا بالعالم أجمع الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب.
وعلى هامش المشاركة، شهد محافظ الإسكندرية توقيع بروتوكول تعاون لمعهد علوم البحار في حضور وزير الزراعة السيد القصير وعدد من المختصين من الجانبين المصري والأمريكي. 
وفي سياق آخر، قامت إدارات مكافحة الفيروسات الكبدية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والمناطق الطبية، بتطعيم جميع الطلبة والعاملين بمدارس التمريض والمعهد الفني الصحي بالمحافظة ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي (ب).
وقالت مديرة الإدارة العامة للشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، الدكتورة هناء عبد الرحيم، إن عدد الذين تم تطعيمهم حتى الآن يبلغ 1850 طالبا من 9 مدارس على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن التطعيم يتم على ثلاث جرعات للتحصين من الفيروس أثناء أداء عملهم.
وفي سياق متصل، نجح أطباء مستشفى برج العرب المركزي التابع لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في إجراء جراحة معقدة لمريضة تبلغ من العمر 37 سنه لإزالة ورم كبير الحجم داخل جدار الرحم.
وأعلن مدير مستشفى برج العرب المركزي الدكتور وليد مختار نجاح العملية والحفاظ على الرحم، مؤكدًا أن المريضة بحالة مستقرة تحت المتابعة من أطباء المستشفى.

عاجل