رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبطال أولمبيين في ماراثون الجونة بمشاركة ألف متسابق من 40 دولة ضمن مهرجان البحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أقيم نصف ماراثون الجونة بمحافظة البحر الأحمر ، اليوم السبت، بتنظيم "تراى فاكتورى"، بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك ضمن النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.

شارك في نصف الماراثون ١٠٠٠ مشارك من ٤٠ جنسية مختلفة ، وانقسم السباق إلى مسافات (٢١ كيلو متر، ١٠ كيلو متر، ٥ كيلو متر)، وذلك بحضور مجموعة من الرياضيين المحترفين  منهم بطل  ألعاب القوى الأولمبي النيوزيلندي "زانى روبرتسون"، والعداءة الإيطالية "إلينورا جارديلى".

شهد الماراثون لفيف من القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، وأحمد عبد  الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وممدوح الشاذلي مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وأيمن حقي مؤسس تراى فاكتورى.

من جانبه، أشاد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتنوع الفعاليات الرياضية بمهرجان البحر الأحمر، والتي تحظى نسخته الثانية برعاية كريمة من قِبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيراً أن تلك الفعاليات فضلاً عن كونها تؤكد على توجه الدولة لجعل الرياضة أسلوب حياة، ونشرها داخل المجتمع، فهي تسهم كذلك  في تنشيط السياحة من خلال أعداد المشاركين الكبيرة بها من مختلف الجنسيات.

أضاف :"هناك العديد من الفعاليات في قادم المواعيد سيتم تنفيذها تحت مظلة مهرجان البحر الأحمر العام الجاري بمشاركة أعداد كبيرة من المواطنين المصريين والأجانب"، مبيناً أن تلك الفعاليات تحظى ببالغ الاهتمام والإشادة من المشاركين من مختلف الدول الذين يعبرون عن انبهارهم بالمناظر الخلابة والمعالم السياحية لمصر، والطفرة التنموية التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، والتي يلمسونها على أرض الواقع من خلال مشاركتهم بتلك الفعاليات.

عاجل