رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق مبادرة «في حب الإسكندرية» لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة

نشر
مبادرة في حب الإسكندرية
مبادرة في حب الإسكندرية

أطلق محافظ الإسكندرية محمد الشريف، مبادرة بعنوان "في حب الإسكندرية" بالتنسيق مع سلاسل المحال الكبرى؛ لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة في 192 فرعا في جميع أنحاء المدينة، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.


وناشد محافظ الإسكندرية - خلال اجتماعه اليوم السبت بممثلي الجهات التنفيذية وسلاسل المحال التجارية الكبرى بالمحافظة - المواطنين بالتوجه إلى هذه السلالسل للاستفادة من المبادرة، والشراء طبقا لاحتياجاتهم فقط.


وأوضح الشريف أنه تم الاتفاق على أن تبدأ المبادرة بـ 6 سلع أساسية كمرحلة أولى وهي (البيض - السكر - المكرونة - الفراخ المجمدة - الخضار - الفاكهة)، على أن يكون سعر كرتونة البيض في سلاسل المحال الكبرى بـ 70 جنيها بدلا من (80 و85) جنيها بنسبة خصم 15%، وسعر كيلو السكر 16.50 جنيه بدلا من 18 جنيها؛ ليصل الحد الأدنى من الخصم إلى 10%، مضيفا أن المبادرة شملت أيضا 7 أصناف مكرونة؛ ليكون سعرها من 12 - 13 جنيها بدلا من (14 - 16.5) جنيه؛ لتصل نسبة الخصم إلى 20 % كحد أدنى، وكذلك الفراخ المجمدة بسعر الكيلو بعد الخصم إلى 63.50 جنيه بدلا من (70 - 80) جنيها؛ بنسبة خصم تصل إلى 16 %، وكل من الخضار والفاكهة بنسبة خصم 10 % عن سعر السوق.


وأكد أن الدولة حريصة على توفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية كافة احتياجاتهم.. موجها الشكر إلى أصحاب وممثلي السلاسل المشاركة في المبادرة على مشاركتهم ودعمهم.


من جانبهم، أكد أصحاب هذه السلاسل على تعاونهم الكامل مع المحافظة وأجهزة الدولة واستعدادهم للمشاركة الفعالة في التخفيف عن كاهل المواطن السكندري، وذلك من خلال توفير السلع والمنتجات الأساسية والتي لا غنى عنها لأي أسرة بالأسعار المناسبة.

عاجل