رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس المتهم بالنصب على الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت النيابة العامة بالغربية، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للدراسة بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الغربية) بإنشاء شركة "بدون ترخيص" كائنة بمحافظة الغربية واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على إلحاقهم للدراسة بالخارج ، ولاستقطاب ضحاياه أعلن من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بكون شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية بالعديد من الدول "خلافاً للحقيقة".

وأمكن الاستدلال على 2 من ضحاياه، وقررا قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليهما بذات الأسلوب والاستيلاء منهما على مبلغ مالى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه؛ فتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل