رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مناظرة 529 حالة ضمن المبادرة الرئاسية «التشخيص عن بعد» في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين بإنجازات فريق عمل المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بعد"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عدد الحالات التي تم مناظراتها خلال شهر أكتوبر الماضي بلغت نحو 529 حالة.
 

وقال الدكتور مكين- في بيان، اليوم الجمعة- إن منظومة "التشخيص عن بعد" تستهدف جميع التخصصات عدا الحالات الطارئة وتراعي ضمن أولويتها الوصول إلى المناطق النائية وقليلة الحصول على الخدمات الطبية، وتأتي تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بخصوص إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 

ومن جانبها، أشارت مدير إدارة الطب العلاجي الدكتورة هبة الشريف إلى أن المبادرة الرئاسية تستهدف في المرحلة الأولى 7 مستشفيات هي "بلقاس العام، وتمي الأمديد المركزي، وصدر بهوت، ونبروة المركزي، وجمصة المركزي، المطرية المركزي، والجمالية المركزي".
 

بدوره، أوضح مدير إدارة المستشفيات الدكتور السيد فاروق أن مستشفى جمصة المركزي حقق المركز الأول من حيث عدد الحالات التي جرى مناظراتها عن بعد بواقع 135 حالة، وجاء مستشفى الجمالية في المركز الثاني بعدد مناظرة 90 حالة، تلاه مستشفى صدر بهوت بنحو 82 حالة، فيما احتلت تمي الأمديد المركزي المرتبة الرابعة بمناظرة 76 حالة.
 

من جهتها، أوضحت منسق عام المبادرة الدكتورة نهى أحمد عباس أن الفريق الطبي قام بجهود مكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد عن طريق المناظرات الطبية للحالات بتخصصات أمراض الكلى والمناعة والجراحة والصدر والعناية المركزة والأطفال.
 

وفي سياق آخر، قال رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها نادر محيي الدين- في بيان، اليوم /الجمعة/- إنه تم تنفيذ حملات مكبرة للنظافة وكنس الشوارع والميادين لرفع القمامة والأتربة، والتي أسفرت عن رفع 295 طن قمامة، و30 طن أتربة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية بالمنطقة المركزية، بمشاركة 92 معدة تابعة لجهاز نظافة وتجميل المنصورة.
 

وأوضح محيي الدين أن أعمال النظافة شملت رفع الأتربة بجميع قطاعات المنطقة المركزية من خلال السيارات المكنسية بإشراف خالد جلال المشرف على تشغيل المكنسيات بجهاز النظافة، وفي مجال التشجير والتجميل تم تهذيب الأشجار بحدائق المجزر وشجرة الدر، وفي مجال الإنارة العامة تم رفع كفاءة الإنارة والخلايا الكهربائية بشارع رشاد وتفريعاته وخلف مساكن المينا والعمل مع إدارة الحدائق بمساكن الشناوي، كما شملت أعمل رفع كفاءة بيارات الأمطار بشارع الجيش والمشاية وشارع الجلاء وأعمال غسيل البلدورات والأرصفة بشارع عبد السلام عارف وشارع الجيش.
 

وأضاف أن المعدات المشاركة في الحملات شملت سيارات نقل قلاب ومكابس، و4 لودرات بوكيت، و2 لودر كبير، و2 سيارة كهرباء، و6 سيارات نصف طن، و2سيارة مكنسية، و2سيارة مياه لري الجزر الوسطي والحدائق بحمولة 10 و12 مترا.

عاجل