رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. سر تأخير نجومية سهام جلال وابتعادها لفترة عن الفن

نشر
سهام جلال
سهام جلال

تحتفل اليوم سهام جلال بعيد ميلادها بعد مشوار فني قصير استطاعت من خلاله أن تفرض اسمها في العديد من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية. 

سهام جلال

ولدت الفنانة سهام جلال في مثل هذا اليوم  من شهر نوفمبر عام 1972 بمحافظة القاهرة، بدأت حياتها الفنية من خلال الإعلانات التجارية وهي طفلة في العاشرة من عمرها كما عملت سهام جلال  كعارضة أزياء أيضاً، قبل أن تقتحم  عالم التمثيل من خلال دورها في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” مع محمد هنيدي، وشاركت بعد ذلك في عدة أعمال فنية ومن أشهرها فيلمي: النمس، وحرب أطاليا.

سهام جلال وصفاء جلال

سهام جلال هي الشقيقة الكبرى للفنانة صفاء جلال التي ولدت في عام 1974 بمدينة الإسكندرية، فيما دخلت صفاء جلال عالم الفن مثل شقيقتها سهام جلال وقدمت العديد من الأعمال الفنية وأشهرها "بخط الإيد" مع أحمد رزق والذي تم عرضه عام 2020، وفي حديث مع الفنانة سهام جلال صرحت أنها لم تفضل أن تعمل شقيقتها في مجال التمثيل، وبررت ذلك أنها كانت تخاف عليها وقالت: "كنت خايفة عليها من دخول مجال التمثيل لأني تعرضت للعديد من الضغائن التي أتمنى ألا تتعرض هي لها، وهذه الضغائن هي التي أخرت من نجوميتي".

سهام جلال

سهام جلال والسينما

بدأت سهام جلال تنطلق بشكل كبير في عالم التمثيل من خلال أول دور لها في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي، ثم اختارها الفنان الراحل محمود عبدالعزيز لتشارك معه في بطولة فيلم "النمس" والذي تم عرضه في عام 2000، وفي نفس العام قدمت أكثر من عمل فني منها فيلم "فيلم ثقافي" مع أحمد رزق وفتحي عبدالوهاب.

سهام جلال والدراما 

وعلى صعيد الدراما قدمت سهام جلال عدة مسلسلات تليفزيونية ونجحت في تقديم دور الفتاة الشقية كما أنها رفضت أن تحصر نفسها في أدوار الإغراء ما منعها عن تقديم العديد من الأعمال الفنية وأخر من نجوميتها كما صرحت هي بنفسها.

مع عادل إمام 

 شاركت شريف منير في مسلسل "الفجالة" والذي تم عرضه في عام 2000، كما قدمت مسلسل "هانم بنت باشا" والذي تم عرضه في عام 2009 مع حنان ترك وشقيقتها صفاء جلال، ثم اختفت لفترة وعادت مجدداً وقدمت دور في مسلسل "عوالم خفية" مع الزعيم عادل إمام في رمضان عام 2018 وهو آخر أعمالها الفنية.

عاجل