رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بريطانيا تعلن تعهدات والتزامات جديدة لتقليل الانبعاثات الكربونية تزامنًا مع قمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27، اليوم الجمعة، ألوك شارما، رئيس الدورة 26 لمؤتمر المناخ، الذي عقد العام الماضي، بمدينة جلاسجو.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن شارما أعرب عن خالص تمنياته لنجاح الدورة الحالية للمؤتمر، حيث أن نجاح COP27 يمثل نجاحاً لجميع الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي، وحرص المسؤول البريطاني في هذا الإطار على الاستماع لتقييم شكري لعدد من الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، ومنها حشد التمويل وتعزيز إجراءات التكيُف وتخفيف تداعيات تغير المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار.

وأضاف أبوزيد، أن شارما أبرز كذلك التزام بلاده بما سبق وأن أعلنت عنه من تعهدات في مجال المناخ، واعتزامها الإعلان عن تعهدات والتزامات جديدة تعزز من إسهاماتها في مجال عمل المناخ الدولي، مُنوهًا في هذا السياق إلى إعلان رئيس الوزراء البريطاني عن مضاعفة التمويل المخصص من جانبها لتعزيز التكيُف مع تغير المناخ بمقدار 3 أضعاف، بحلول عام 2025.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بالإشارة إلى إعراب وزير الخارجية عن التقدير لجهود الرئاسة البريطانية السابقة للمؤتمر، مُوضحًا أنه بصفته الرئيس الحالي للمؤتمر فإنه حريص على الاستماع والتشاور مع الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي للتعرف على مواقفها والاطلاع على شواغلها، بما يسهم في تقريب المواقف وتحقيق التوافق.

عاجل