رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق البطولة العسكرية الــ 19 للقوات المسلحة الموريتانية

نشر
الجيش الموريتاني
الجيش الموريتاني

أطلق الجيش الموريتاني، مساء اليوم الخميس، في المركب الأولمبي في نواكشوط بحضور كبار ضباط القوات المسلحة فعاليات البطولة العسكرية التاسعة عشرة.

وأكد الجيش - في بيان صحفي - أن البطولة ستتواصل حتى الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، ذكرى تأسيس القوات المسلحة الموريتانية.

وقال اللواء محمد مختار مني قائد أركان الجيش البري - خلال إشرافه على إطلاق منافسات الأدوار النهائية من هذه البطولة - إن الرياضة تشيع جوا من الوئام واللحمة بين العسكريين وتنمي الروح المعنوية العالية لديهم وتلعب دورا إيجابيا في إنجاح المهمة النبيلة المنوطة بالقوات المسلحة.

وتشارك في نهائيات البطولة العسكرية فرق من الأركان البحرية، والأركان الجوية، والقوات الخاصة، والمنطقة العسكرية الثانية، والمنطقة العسكرية الثالثة، ومركز تدريب المغاوير، وتجمع الأمن الرئاسي، وكتيبة القيادة والخدمات، وكتيبة الدروع، وكتيبة الدروع الخفيفة رقم 1، وكتيبة اللوجستيك، والمنطقة العسكرية السابعة، والأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة، والفرقة الخاصة والموسيقى العسكرية.

وتشمل منافسات البطولة، رياضات كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج وألعاب القوى بالإضافة إلى بعض الرياضات العسكرية مثل مسير الصاعقة والرماية.
 

عاجل