رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 138 محضرًا في حملات تموينية بالغربية والدقهلية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنّت الأجهزة الأمنية بمحافظتي الغربية والدقهلية اليوم الخميس، حملات تموينية لضبط المخالفين أسفرت عن مصادرة 5ر15 طن أرز شعير وتحرير 138 محضرًا لمخالفات متنوعة وإعدام 1479 كجم أغذية.

ففي محافظة الغربية، صادرت مديرية التموين 5ر15 طن أرز شعير جمعها عدد من التجار بمراكز المحافظة، بدون تصريح وبالمخالفة للقرارات الحكومية.

وقال وكيل وزارة التموين بالغربية محمد أبو هاشم إن المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية قامت بالتفتيش على مصانع الأغذية غير المرخصة، وثلاجات حفظ المواد الغذائية، ومخازن المواد الغذائية، والمجازر، والمطاعم، لضبط محتكري السلع الأساسية، فتمكنت من ضبط الكمية المذكورة وحررت المحاضر للمخالفين.

وفي محافظة الدقهلية، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، إن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 138 محضرًا متنوعًا ما بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية، إضافة إلى ضبط 46 منشأة تعمل بدون ترخيص.

وأشار إلى أنه تم سحب 135 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إعدام 1479 كيلوجرامًا من أغذية مختلفة وما يقارب من 1500 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، مؤكدا استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

تأتي تلك الحملات في إطار توجيهات محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية، وضمن خطة مديرية الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

عاجل