رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: حريصون على دعم التوافق الدولي حول العمل المناخي

نشر
وزير الخارجية
وزير الخارجية

بحث وزير الخارجية سامح شكري رئيس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 اليوم مع جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، مختلف الجوانب الخاصة بمسار المناقشات الجارية في مؤتمر المناخ، سواء في المفاوضات الرسمية بين الدول أو الندوات والفعاليات المنعقدة على هامش المؤتمر خلال الأيام الموضوعية المختلفة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن المبعوث الأمريكي - الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في الكثير من تلك الفعاليات - استعرض خلال اللقاء أهم عناصر الموقف الأمريكي تجاه البنود المطروحة على أجندة أعمال المؤتمر.

وقد حرص الوزير شكري على تأكيد حرص رئاسة المؤتمر على مساعدة جميع الأطراف للتوصل إلى التوافق المطلوب حول مختلف الموضوعات بشكل يضمن تعزيز قدرة الدول وجميع الشركاء علي تعزيز ودعم أجندة العمل المناخى الدولى.

وأكد شكري - للمبعوث الأمريكي "كيري" - أن رئاسة المؤتمر سعيدة بالروح الإيجابية السائدة بين الوفود، وما لمسه من رغبة في التوصل إلى تفاهمات ومواقف توافقية حول مختلف بنود جدول الأعمال، وأنه حريص على الاستماع لجميع الأطراف المشاركة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

عاجل