رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماسك ينهي العمل عن بعد في أول بريد إلكتروني لموظفي تويتر

نشر
المقر الرئيسي لشركة
المقر الرئيسي لشركة "تويتر" في سان فرانسيسكو كاليفورنيا

أرسل إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة "تويتر"، أول بريد إلكتروني لموظفي الشركة في وقت متأخر من يوم الأربعاء يطلب منهم الاستعداد "للأوقات الصعبة المقبلة".

وقال ماسك إنه "لا توجد طريقة لتجميل الصورة" بشأن التوقعات الاقتصادية وكيف ستؤثر على شركة تعتمد على الإعلانات مثل "تويتر"، وفقاً للبريد الإلكتروني الذي استعرضته بلومبرج نيوز. 

وأضاف أنه لن يُسمح بعد الآن بالعمل عن بُعد، ومن المتوقع أن يظل الموظفون في المكتب لمدة 40 ساعة على الأقل في الأسبوع، مع مراعاة الاستثناءات التي سيوافق عليها هو نفسه.

ويقود ماسك موقع التواصل الاجتماعي لما يقرب من أسبوعين، وفي هذه المدة قام بفصل ما يقرب من نصف قوته العاملة ومعظم جناحه التنفيذي.

 ووضع الرئيس الجديد سعراً للاشتراك بعلامة "تويتر" الزرقاء عند 8 دولارات، وربط بها التحقق من هوية المستخدمين، وأخبر ماسك الموظفين عبر البريد الإلكتروني أنه يريد أن يرى الاشتراكات تمثل نصف إيرادات "تويتر".

وقبل وصول ماسك، كانت "تويتر" قد أسست نظاماً دائماً للموظفين للعمل عن بعد، كثير منهم دفعوا في البداية إلى العمل عن بُعد بسبب الوباء. كان هذا أحد الموضوعات الأولى في مكالمة شاملة عقدها "ماسك" مع موظفي الشركة بعد الإعلان عن صفقة الاستحواذ في وقت سابق من العام، وقال حينها إنه ضد العمل عن بعد ولن يمنح استثناءات إلا على أساس كل حالة على حدة، كما يفعل الآن.

وأفادت بلومبرج نيوز هذا الشهر أنه ألغى أيضاً "أيام الراحة" لموظفي تويتر، والتي كانت عبارة عن يوم في الشهر على مستوى الشركة وتم تقديمه خلال فترة الوباء. ويعد انتهاء صلاحية هذا الامتياز علامة أخرى على نفاد صبر ماسك تجاه ثقافة العمل الحالية في "تويتر".

وكتب ماسك في رسالته إلى الموظفين: "الطريق أمامنا شاق وسيتطلب عملاً مكثفاً لتحقيق النجاح". 

وأوضح في رسالة بريد إلكتروني أخرى: "خلال الأيام القليلة المقبلة، تتمثل الأولوية القصوى المطلقة في العثور على أي حسابات عشوائية أو آلية أخرى والتحقق منها ووقفها".

عاجل