رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محادثات حصرية لبيع «فوربس» إلى تحالف استثماري

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد شركة "فوربس ميديا" (Forbes Media) محادثات حصرية مع مجموعة مستثمرين، والتي يمكن أن تنتهي ببيع الشركة المتخصصة في نشر المجلات إلى مالك جديد.

وصرح بيل هانكس، المتحدث الرسمي بإسم "فوربس"، في رسالة بريد إلكتروني، أن المشتري المهتم بالصفقة عبارة عن تحالف من المكاتب العائلية والمستثمرين الأجانب والذي "يتوافق استراتيجيا مع فريق "فوربس" التنفيذي، وأهدافنا لتنمية الشركة".

"فوربس"، التي تقدم نصائح ثروة تركز على جيل الألفية، وتعد قوائم تحمل عنوان "30 تحت الـ30"، دخلت في محادثات حصرية العام الماضي لمناقشة الاستحواذ عليها من قبل مجموعة بقيادة شركة "جي إس في أسيت مانجمنت" (GSV Asset Management) التابعة للمستثمر مايكل موي، بحسب ما نشرته "بلومبرج نيوز" في ذلك الحين. كان من الممكن أن تقدر هذه الصفقة قيمة الشركة بأكثر من 600 مليون دولار.

تقلب صفقة الاستحواذ
وأصاب هذه المحادثات نوع من الفتور عندما سعت الشركة المسؤولة عن نشر المجلات إلى طرح أسهمها في البورصة عن طريق الاندماج مع شركة الشيك على بياض "ماجنم أوبس أكيوزيشن" (Magnum Opus Acquisition).

وقال هانكس: "الاهتمام الاستثماري المتواصل الذي شهدناه بشركتنا بمثابة شهادة على روح ريادة الأعمال، والعمل الجاد، والنتائج التي يحققها فريقنا باستمرار". لكن يبقى من غير الواضح ما إذا كانت أي صفقة في المرحلة الفاصلة الحالية ستؤدي إلى بيع جزئي أو كلي للشركة.

وتتنافس "فوربس" مع "بلومبرج نيوز" والشركة الأم لها "بلومبرج إل بي" في تتبع ثروة المليارديرات بمختلف أنحاء العالم وتقديم المعلومات المالية. نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" في وقت سابق عن أحدث مناقشات الاستحواذ التي تجريها "فوربس".

عاجل