رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تستضيف سباق النيل الدولي للدراجات أول ديسمبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت محافظة أسوان استضافة سباق النيل الدولي للدراجات، والذي سيقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر المقبل، بمشاركة حوالي 200 متسابق من مختلف دول العالم.
 

وكلف محافظ أسوان أشرف عطية- بحسب بيان، اليوم الخميس- نائبته الدكتورة غادة أبو زيد بعقد اجتماع تنسيقي للإعداد والتجهيز الجيد لاستضافة سباق النيل الدولي للدراجات، بحضور ممثلي الاتحاد المصري للدراجات، ورئيس مركز ومدينة أسوان سيد مدني، ومدير مديرية الشباب والرياضة ناصر سليم.
 

من جهتها، أكدت نائب محافظ أسوان أن هناك توجيهات مشددة من المحافظ لتحقيق التكامل والتكاتف بين كافة الجهات لظهور هذا الحدث العالمي والإفريقي المهم بالشكل الراقي والمبهر، بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لأسوان؛ من خلال استثمار مختلف الإمكانيات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز، وتقديم التسهيلات المختلفة للظهور بالمظهر المشرف أمام ضيوف هذا السباق؛ لإبراز المقومات الجمالية التي تزخر وتتفرد بها محافظتنا العريقة، وما تمتلكه من هوية بصرية.
 

وأضافت أن هذا الحدث سيشهد حضورا متميزا للعديد من الشخصيات الرياضية العالمية والإفريقية، ليتم نقله عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، بما يساهم بدوره في تنشيط الحركة السياحية، ويعمل على إطلاع الدول المشاركة على عظمة وتاريخ الحضارة المصرية.
وأشارت إلى أن السباق يتضمن 5 مراحل، حيث تتراوح كل مرحلة لمسافات تصل ما بين 80 إلى 100 كم لتجوب العديد من المواقع والأماكن لتعريف المشاركين بالبانوراما الجمالية المتكاملة التي تتميز بها زهرة الجنوب.

عاجل