رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي بصدد فرض عقوبات جديدة على إيران الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة فى ألمانيا، اليوم الأربعاء، أنّ الاتحاد الأوروبي، بصدد فرض عقوبات جديدة على إيران، الأسبوع المقبل، بسبب حملتها فى قمع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ سبتمبر الماضي، على إثر مقتل الفتاة الكردية، مهسا أميني، على يد قوات الأمن. 

وعلى الصعيد الميداني، هدد قائد القوات البرية للجيش الإيراني، كيومرث حيدري، فى وقت سابق اليوم، بطرد من تعتبرهم طهران "مثيري شغب" بينما تشهد البلاد سلسلة احتجاجات متواصلة.
 

ونقلت قناة “العربية”، عن حيدري، قوله إن "مثيري الشغب لن يكون لهم مكان في الجمهورية الإسلامية" إذا أمر المرشد علي خامنئي بحملة أكثر صرامة على الاحتجاجات.
 

وقبل أيام، أفاد تقرير مجلة "دير شبيجل" الألمانية، بأن ألمانيا وثماني دول أخرى أعضاء في الاتحاد الأوروبي تخطط لتوسيع العقوبات ضد النظام الإيراني بسبب القمع العنيف للاحتجاجات.
وجاء فى التقرير، إن حزمة العقوبات تحتوي على 31 اقتراحًا، وهناك فرصة كبيرة للموافقة على هذه الحزمة في الاجتماع القادم لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم 14 نوفمبر الحالي.

إلى ذلك، أشار منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأسبوع الماضي، إلى أن السلطات الإيرانية تقمع بشكل منهجي الاحتجاجات السلمية، وقال إن الاتحاد الأوروبي سيعلن قريبًا المزيد من العقوبات ضد إيران.
يذكر أنّ إيران تشهد منذ منتصف سبتمبر الماضي، احتجاجات في مناطق متفرقة وسط اتهامات للشرطة بقتل الشابة الكردية مهسا أميني بعد اعتقالها.

عاجل