رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متابعة دورية لخدمات المواطنين بمشروعات الإسكان «بديل العشوائيات» في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القاهرة خالد عبدالعال حرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لسكان منطقة "الأسمرات" بالقاهرة وكافة المدن الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة.
 

وقال عبدالعال - في تصريح خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء بمنطقة الأسمرات؛ لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها - إلى وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.
 

وقال إن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات. 
 

وأضاف أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة، مؤكدًا توافر الخبز البلدي المدعم بالمخبزين اللذين يخدمان المدينة بطاقة 500 ألف رغيف/يوم، وتوافر المواد الغذائية الأساسية والمقررات التموينية والخضروات والفاكهة واللحوم بمنافذ البيع المنتشرة بالمدينة. 
 

وشدد على ضرورة قيام المسئولين عن المشروع بالمراجعة الدورية لالتزام قاطني الوحدات السكنية بالمدينة بالقواعد الموضوعة والتي تتضمن عدم بيع الوحدة أو تأجيرها للغير لعدم تعرضهم لسحب الوحدة، واتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.
 

وتفقد المحافظ - خلال الجولة - مدرسة الأسمرات (3) الابتدائية؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، وشهد الأنشطة الرياضية التي يمارسها الطلبة خلال اليوم الدراسي.

عاجل