رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة عروس الإسكندرية أثناء الولادة وصفحتها على فيسبوك تتحول لدفتر عزاء

نشر
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية

لم تكن رانيا قاسم Rania Kasem عروس الإسكندرية معلومة بين الناس ولا من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ولكن سرعان بلغت من الشهرة قمتها مع تداول خبر وفاتها أثناء ولادتها مولودها الأول، والذى خيم بسببه الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

بداية القصة

تصدر اسم رانيا قاسم ، عروس الإسكندرية ، والمعروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الاسم، تريند قوائم البحث المختلفة بمحركات البحث وبخاصة المحرك «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، طلب رانيا قاسم من أصدقائها الدعاء لها قبل دخولها غرفة العمليات بساعات، لولادة طفلها الأول، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلة «كلها ساعات وأولد ادعولي ربنا يقومني بالسلامة، ويرزقني بطفل سليم معافى بإذن الله».

تلك الرسالة التى كتبتها عروس الإسكندرية الشابة والتي طلبت من أصدقائها الدعاء، دون أن تدري بأن آخر حظها من الدنيا سيكون تلك الكلمات، والتي وقع آثر تبعات خبر وفاتها كالصاعقة على مسامع محبيها معلناً خبر النهاية لصاحبة المنشور والملقبة بعروس الإسكندرية ، شتان مابين فرحة الحياة وفراق الموت.

خبر وفاتها

سرعان ما تبدلت المواقف وتغيرت الملامح من الفرحة والسعادة لمشاهد حزن والآسي، وكأننا نشاهد قصة فيلم سينمائي ، والحقيقة أنها واقع مرير عاشته أسرة رانيا قاسم ، عروس الإسكندرية ، فتحولت لحظات الفرح إلى حزن شديد.

ووقع خبر وفاة عروس الإسكندرية ، كالصاعقة مصيباً الجميع بالذهول بعد إعلان الجميع حقيقة خبر وفاتها والذى جاء بعد عدة ساعات من منشورها وطلبها الدعاء قبل دخول غرفة العمليات لولادتها الأولي دون الإفصاح عن حالة ومصير مولودها الأول، والذى كشفت المنشورات المتعاقبة من أصدقائها أنه ذكراً ويدعي سليم وتبين أنها متزوجه منذ عام و3 أشهر وتبلغ من العمر 22 عاماً.

صديقتها ندى رشوان تعلن خبر وفاتها

أعلنت صديقتها ندى رشوان خبر وفاتها، على الرغم من عدم مضي سوي ساعات على منشورها، لينتشر وبشدة منشور خبر وفاتها والذى جاء فيه قائلة، «إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم لا اعتراض على قضائك توفيت إلى رحمة الله صديقتي الجميلة الخلوقة رانيا قاسم، اللهم اغفر لها وتقبلها من الصالحين».

ودعت صديقتها قائلة، «أن يحتسبها الله من الشهداء فقالت، يا رب قد تركت الحياة وهي تلد فلذة قلبها فصبر أهلها واجعلها من الشهداء اللهم أعنا على فراقها وصبر قلوب أحبابها اللهم ارحم من كانت بالأمس جليستنا واليوم أصبحت فقيدتنا.. اللهم إننا نرجوك أن تجعلها تنال الرحمة والمغفرة من وجهك الكريم إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم هون على قلوبنا، اللهم هون على قلوبنا».

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدعون لـ رانيا قاسم

حرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، على الدعاء بالرحمة والمغفرة لـ رانيا قاسم، والبداية مع إحدى صديقاتها وتدعي هاجر قائلة، «رانيا قاسم صحبتي ولدت وماتت، ادعولها ربنا يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويعوض شبابها في الجنة ويصبر أهلها وجوزها وربنا يراعي ابنها، رانيا عمرها 22 سنة بس دي حكمة ربنا الحمدلله».

ودعا لها حساب باسم هاجر يوسف، أن يتقبلها المولي عنده من الشهداء فقالت، «اللهم تقبلها عندك من الشهداء والصالحين، يارب واغفرلها وارحمها يا ارحم الراحمين وصبر أهلها يارب».

صهر والدها وصديق عمره أشرف رشوان

حرص صديق والدها أشرف رشوان، على الدعاء لها بالرحمة والمغفرة قائلاً، «قرة عيني وحبيبة القلب بنتي الغالية رانيا قاسم أحمد قاسم بنت صديق العمر وصهري رحمك الله، وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.. في البوست الأخضر هي دي آخر كلماتها في الدنيا».

وكتب حساب باسم أحمد وعمرو، قائلاً، «لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم آمين يارب العالمين وجعتي قلبي أوي».

ودعا لها حساب باسم أم عمر، بالرحمة والمغفرة فقالت، «يا حبيبتي معرفكيش بس وجعتي قلبي والله ربنا يرحمك ويغفرلك ويسكنك فسيح جناته ويثبتك عند السؤال وينور قبرك ويصبر أهلك على فراقك في الجنة ونعيمها إن شاء الله».

وتوالت مشاعر الحزن والتعبير عنها الشديد لوفاتها قائلاً، «معرفكيش بس اتوجعت عليكي يا حبيبتي والله ربنا يصبر قلب اهلك وزوجك ويجعل دعاء الغريب والقريب شفيع ليكي».

ودعا لها حساب باسم رضوى، بأن يصبر الله أهلها قائلة، «إنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها، اللهم اجعلها من نساء الجنة واربط على قلب ذويها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ونجِّها يا رب».

أول عمرة على روح رانيا قاسم

كتب حساب باسم «هاجر رمضان»، إحدى صديقات رانيا قاسم عبر صفحتها الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قائلة انها أدت مناسك العمرة على روح صديقتها الراحلة، وتضمن منشورها قائلة، «أول عمرة اتعملت ليكي يارانيا ياحبيبة قلبي، خبر موتك صدم الكل عملتي إيه في دنيتك يا أطيب خلق الله علشان الكل ينقهر عليكي، كسرتيني ووجعتي قلبي يا رانيا، كنتي لسة مكلماني أول امبارح قولتيلي ادعيلي يا هاجر، وقولتك هترجعي مجبورة، رجعتي بخبر موتك يارانيا يا قهرة قلبي عليكي، في الجنة يا عروس الجنة».

من تكون رانيا قاسم عروس الإسكندرية

وبحسب كلام أصدقائها، فإن رانيا قاسم، عروس الإسكندرية ، فتاة طيبة ومحبة للجميع ومعروفة بينهم بحسن سيرتها وخلقها، وتخرجت في كلية أصول الدين – جامعة الأزهر ومتزوجة منذ عام و 3 أشهر تقريباً.

 

رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
رانيا قاسم عروس الإسكندرية
عاجل