رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: لابد من الاستجابة لدعوة الرئيس السيسي لتنفيذ مبادرات الحد من آثار التغير المناخي

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، ضرورة الاستجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخوض الإجراءات اللازمة للتحول من مرحلة المناقشات إلى تنفيذ مبادرات الحد من آثار التغير المناخي.
ونوه وربيرج، -خلال لقاء مع برنامج "رأي عام"، عبر قناة "تين" اليوم الثلاثاء، إلى أن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ cop27 هو أهم مؤتمر في تاريخ الإنسانية، وشرم الشيخ هي المكان الأمثل لانعقاده فضلا عن توقيته المناسب. 
وحول المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي بوقف الحرب الروسية الأوكرانية، قال إن الولايات المتحدة ترحب بأي مبادرة لإنهاء هذه الحرب، ونفضل الحل الدبلوماسي للأزمة الأوكرانية.
وأضاف أنه لابد من التزامنا من الحد من التغيرات المناخية، التي حدثت في العالم ونجم عنها التصحر والجفاف وحرائق الغابات.
وأوضح أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث عن الاحتباس الحراري وخفض الانبعاثات الحرارية في قمة المناخ، والتنسيق اللازم بين الولايات المتحدة والدول الكبرى الأخرى، في إشارة إلى الصين والهند والدول الأخرى لإنقاذ العالم. 
وتطرق إلى أن هناك تواصلا بين الولايات المتحدة والصين عقب "كوب 26 " لأنهما أكبر اقتصادات في العالم وأكبر مصادر لانبعاث الغازات في العالم، مبينا أن الصين توقفت عن هذا التنسيق منذ شهور؛ ونحن سنشجعهم لاستئناف الحوار معنا حول التغير المناخي.
واعتبر أن الولايات المتحدة ستستمر في كل الإجراءات اللازمة من جانبها لخفض الانبعاثات.
ورأى أن الأنشطة البشرية هي السبب الرئيسي وراء الاحتباس الحراري قائلا: "نحن نعرف الحلول، ولابد من الانتقال إلى مرحلة التطبيق".
 

عاجل