رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حالة الطقس اليوم.. استقرار نسبي في درجات الحرارة وأمطار خفيفة إلى متوسطة

نشر
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأربعاء

تصدرت حالة الطقس اليوم الأربعاء، قوائم التريند بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، بداية من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة المقبلة الموافق 11 نوفمبر الجاري خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن تسود حالة الطقس اليوم الأربعاء،  طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر علـى أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022

وتشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر، بحسب توقعات خبراء الأرصاد ، ظهور السحب المتفرقة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وتمتد إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة أيضا،  وتتوافر فرص سقوط الأمطار اليوم الأربعاء.

وتسود حالة الطقس اليوم ، لبكون معتدل للحرارة نهاراً على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

توافر فرص سقوط الأمطار

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم ، حدوث استقرار نسبي في درجات الحرارة  خلال الأيام القادمة في فترات النهار على بعض مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، من سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة، على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويكون نشاط الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة وتكون فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 30% وحتي 40% ، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتكون فرص سقوط الأمطار الخفيفة، بنسبة حدوث 30%، على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق القاهرة الكبرى، بنسبة حدوث 20% على فترات متقطعة.

حالة الملاحة البحرية اليوم الأربعاء 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم ، بالنسبة لحالة الملاحة البحرية اليوم الأربعاء وتكون على النحو التالي:

حالة الطقس فى البحر المتوسط 

تكون حالة الطقس اليوم في البحر المتوسط، خفيفة الى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75، والرياح تكون سطحية شمالية غربية.

حالة الطقس فى البحر الأحمر 

 وبالنسبة لحالة الطقس اليوم فى البحر الأحمر، تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 

القاهرة 25 - 18

الإسكندرية 24 - 17

العاصمة الإدارية 25 - 17

بني سويف 26 - 14

المنيا 26 - 14

أسيوط 26 - 13

توقعات حالة الطقس يوم الخميس 10 نوفمبر 2022

تشهد حالة الطقس غداً الخميس الموافق 10 نوفمبر الجاري، نشاط الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة، كما تشهد حالة الطقس أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس 10 نوفمبر

القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 - 18

جنوب الصعيد 28 - 16

شمال الصعيد 25 - 14

السواحل الشمالية 24 - 18

جنوب سيناء 28 - 20

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية بشكل يومي، نظراً لتغير الحالة الجوية في نفس اليوم خلال فصل الخريف الذي يعرف بالتغييرات السريعة، بجانب ارتداء الجواكيت  خلال الساعات المتأخرة من الليل والأولى من الصباح لانخفاض درجات الحرارة.

التغيرات المناخية السبب لعد استقرار الطقس

أرجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السبب الرئيسي لعدم الاستقرار في درجات الحرارة، لتلك التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل مباشر ورئيسي على حالة الطقس في كافة الأنحاء، بالإضافة إلى الظواهر الجوية المصاحبة لكل فصل من فصول السنة الأربعة.

حالة الطقس من اليوم الأربعاء وحتي الجمعة 11 نوفمبر
حالة الطقس من اليوم الأربعاء وحتي الجمعة 11 نوفمبر
عاجل