رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفعت فياض يكشف تفاصيل الإسدال الإيراني في مدرسة نبروه بالشرقية.. فيديو

نشر
مدرسة نبروه
مدرسة نبروه

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، تفاصيل فرض الإسدال كزي لطالبات مدرسة إعدادية في الدقهلية، مضيفا أن رجل أعمال تبرع بهذا الزي للمدرسة واشترط أن يكون بهذا الشكل.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، إحنا مش في مدرسة قندهار ولا موجودة في إيران.

وتساءل الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، هل الزي الموجود في باقي المدارس غير محتشم ولا يتفق مع الدين الإسلامي.

وأردف أن العُتبة ليس على مدير المدرسة فقط، وإنما على كل مسؤول في مديرية التربية والتعليم وحتى الموجهين الذين يذهبون دوريا للمدرسة.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أنه تواصل مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وأمر بتشكيل لجنة على مستوى الوزارة تذهب للمدرسة لبحث حقيقة الموضوع.

وأكمل توجيه الأسئلة الاستنكارية.. أين دور إدارة ومديرية التربية والتعليم في المحافظة التابعة لها هذه المدرسة، مضيفا «مكانش في موجه يذهب يوميا لرؤية المدرسة ولبس الطالبات».

ولفت إلى أن الموضوع كبير وله معاني خطير، والزي يعطي إشارة خطر، بفرض زي بهذا الشكل وبعض المتشددين فكريا يرونه زيا إسلاميا، معلقا «على الحال ده البنات هيلبسوا نقاب في الثانوية».

وأشار الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم إلى أن زي طالبات المدارس الإعدادية محترم ومحتشم ولا يوجد فيه ما ينم عن التمييز وعدم المساواة بين الطالبات.

واختتم سؤاله متعجبا، ماذا لو كان هناك طالبات مسيحيات في هذه المدرسة وتم إجبارهم على ارتداء هذا الزي؟، قائلا، إنه في هذه الحالة يعتبر اضطهاد وتمييز.

عاجل