رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: «مدونة السلوك» التي أصدرتها ميليشيا الحوثي عقاب جماعي لموظفي الدولة

نشر
 وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، مدونة السلوك الوظيفي التي أصدرتها ميليشيا الحوثي الانقلابية لتطبيقها بمناطق سيطرتها، بأنها عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة.

وقال الإرياني -في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر" مساء اليوم- إنّ "مدونة السلوك الوظيفي "التي أصدرتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وتعتزم تطبيقها بمناطق سيطرتها، هي عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة ممن نهبت مرتباتهم منذ 8 أعوام، وتريد تحويلهم لمجرد "قطيع" في مسيرتها الظلامية التي تُدار بالريموت كنترول من طهران.

وأضاف، أنّ هذه المدونة التي كُتبت في كهوف صعدة، تهدف إلى أدلجة الوظيفة العامة، ومقايضة موظفي الدولة بين الالتحاق بمسيرة كاهن مران، بحضور الدورات الثقافية، والالتزام بدعوات التعبئة والتحشيد والتجنيد الإجباري للقتال، والانخراط في الأنشطة والطقوس الطائفية المستورد من إيران، أو الفصل من الوظيفة.

وتابع الإرياني حديثه، أنه من السُخرية والجهل والتخلف والتفاهة والبجاحة أن تطالب ميليشيا الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية بدفع مرتبات موظفي الدولة بمناطق سيطرتها، في الوقت الذي تواصل فيه نهب الإيرادات العامة المُخصصة لتمويل صرف تلك الرواتب، فيما تتحرك على الأرض لتحويلهم إلى "باسيج" على طريقة النظام الإيراني.

كما دعا الوزير اليمني، موظفي الدولة بمناطق سيطرة ميليشيا الحوثي لإعلان رفضهم لمضامين المدونة التي تعد انقلابا على الدستور والقانون واللوائح والنظم الإدارية، ولغة العصر، ومصادرة للحقوق والحريات التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية، واستخفاف واستهانة بآدميتهم وكرامتهم.
هذا، وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، بمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الممارسات الخطيرة التي تكشف الوجه الحقيقي لميليشيا الحوثي، ومساعيها لأدلجة وتطييف المجتمع والدولة وفق أفكارها الظلامية المتخلفة، واستنساخ الثورة الخمينية، وتهدد بنسف أي فرص لإحلال السلام.

 

عاجل