رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مصر لن تدخر جهدا في تشجيع الاستثمار بمشروعات الطاقة والوقود الأخضر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن مصر لن تدخر جهدًا في سبيل تشجيع الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء والوقود الأخضر لمـا يمثلـه التحول الأخضر، مـن فرصة واعـدة، لتحقيــق التنميـة الاقتصادية فـي مصر.

وثمن الرئيس السيسي ، في كلمته اليوم/الثلاثاء/ خلال تدشين المرحلة الأولى لإنتاج الهيدروجين الأخضر لشركة "سكاتك" النرويجية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، ضمن فعاليات الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) كافة الجهود الرامية لانجـاح قمة شرم الشيخ والخروج بتوصيات ناجحة قـادرة على إظهار وحدة المجتمع الدولي، ضد تهديد وجودي لا يمكننا التغلب عليه، إلا من خلال العمل الجماعي والتنفيذ الفعال.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته لمشاركة رئيس وزراء مملكة النرويج يوناس جارستوره في تدشين المرحلة الأولى، من المشـروع لأول لإنتـاج الهيدروجين الأخضـر، بالمنطقـة الاقتصـادية لقنـاة السويس وذلك على هامش القمة العالمية للمناخ (27 COP).

وأشاد الرئيس بالدور القيادي للنرويج، في مواجهـة تغيـر المناخ والتعامـل مـع آثـاره والذي يتضـح في التزامها السياسي، علـى أعلـى مستوى، بدعم عمـل المناخ الدولي، وتعزيـز جـهـود التحـول العـادل نحـو الاقتصاد الأخضر.

عاجل