رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء جورجيا: نشكر مصر على دورها القيادي في معالجة أزمة المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب رئيس وزراء جورجيا إيراكلي جاريباشفيلي عن شكره لمصر على دورها القيادي في معالجة أزمة المناخ من خلال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) في مدينة شرم الشيخ. 

ودعا جاريباشفيلي ، في كلمة له اليوم /الثلاثاء/ خلال فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر، قادة الدول المشاركة في (COP27)، إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التغيرات المناخية، مشددا على الحاجة إلى اتخاذ تدابير عملية في هذا الشأن.

وأكد أهمية تنفيذ تعهدات اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015 بشكل فعلي من أجل التصدي للتغيرات المناخية حول العالم، مشيرا إلى أن بلاده تعمل حاليا من أجل الوصول إلى "الحياد الكربوني" بحلول عام 2050 بتوحيد الجهود الوطنية والدعم الدولي. 

وأشار إلى أن حوالي 85 في المائة من الكهرباء المستخدمة في جورجيا يتم انتاجها من مصادر متجددة، مؤكدا مواصلة بلاده العمل على تعزيز الطاقة المتجددة كأولوية استراتيجية في البلاد. 

ودعا رئيس وزراء جورجيا ، في ختام الكلمة، إلى ضرورة بذل جهود متضافرة للحد من تداعيات تغير المناخ، مشددا على ضرورة ترجمة نتائج مؤتمر شرم الشيخ إلى تدابير فعالة وسريعة من أجل المناخ.

عاجل