رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشديدات على عدم التهاون مع أي مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ المنيا أسامة القاضي، على عدم التهاون والتعامل بكل حسم وحزم، مع أي مخالف يخفي سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو يبالغ في سعرها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية،مناشدا المواطنين الإبلاغ عن عدم توافر السلع أو ارتفاع أسعارها، من خلال التواصل مع غرفة العمليات والخط الساخن 114 وتليفونات غرفة العمليات الرئيسية. 

جاء ذلك خلال الحملة التموينية التي قادها المحافظ اليوم الثلاثاء على الأسواق والمخابز وأماكن بيع المواد الغذائية بمدينة المنيا الجديدة،تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء للاطمئنان على توافرالسلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، والقضاء على الاحتكار.
ووجه المحافظ بتحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات ،والبيع بأسعار مبالغ فيها،مطالبا بالتنسيق مع مباحث التموين لمتابعة ومراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط وتوفير المنتجات والسلع التموينية.

وفي سياق متصل ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي حملة بالتعاون مع حماية المستهلك وإدارة تموين مطاي والإدارة الصحية ومباحث التموين أسفرت عن تحرير 15 مخالفة تنوعت بين عدم وجود شهادات صحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ، بالإضافة إلى ضبط طن ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي و نصف طن أعلاف بدون فواتير.

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حملة تموينية ، أسفرت عن تحرير 7 مخالفات تنوعت بين غلق في غير المواعيد ،وعدم الإعلان عن الأسعار ،والبيع بدون فواتير.

عاجل