رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة وزراء إيطاليا: مكافحة تغير المناخ تتطلب الالتزام والتعاون بين الجهات الفاعلة على مستوى العالم

نشر
 رئيسة وزراء إيطاليا
رئيسة وزراء إيطاليا

 قالت رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، إننا في مرحلة مصيرية في مكافحة تغير المناخ؛ ويتطلب الأمر الالتزام الكامل من كافة الدول والتعاون المنطقي بين كافة الجهات الفاعلة على المستوى العالمي واتخاذ الإجراءات في هذا المجال وإلا ستذهب جهودنا دون جدوى.
وأضافت ميلوني، في كلمتها خلال فعاليات قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، أن هناك أثارا مأساوية لتغير المناخ شاهدناها في أوروبا وباكستان والقرن الإفريقي والعديد من الأقاليم والمناطق عبر العالم.
وتابعت أنه علينا اتخاذ الجهود الأسرع لحماية كوكبنا، ونريد وضع استراتيجية تنطوي على تنويع الطاقة بالتعاون الوثيق مع العديد من الدول الإفريقية، حيث عززنا تعاونا معها بشأن الأمن في مجال الطاقة والطاقة المتجددة. 
وأشارت إلى أنه في الاتحاد الأوروبي نخطط لتخفيض غازات الانبعاثات، وعززنا مؤخرا من قدرات الطاقة المتجددة القائمة ونسعى لمواصلة الانتقال العادل لدعم المجتمعات المتضررة.
وأوضحت أن إيطاليا زادت من إسهاماتها في تمويل المناخ، حيث ضاعفت ثلاث مرات التزامها المالي ليصل إلى 1.4 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة، قائلة "ملتزمون باستمرار توفير 100 مليار دولار لدعم الدول النامية". 
وشددت على أن الكوارث المناخية الأخيرة والاضطرابات الهيدروجينية في أراضينا أظهرت أن التخفيف والتكيف وجهان لعملة واحدة، ونحن نخطط لتخفيف غازات الانبعاثات الدفيئة بنسبة لا تقل عن 55%.

عاجل