رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تؤكد احتفاظها بالحق فى إجراء محادثات رفيعة المستوي مع روسيا

نشر
 المتحدثة باسم البيت
المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنها تحتفظ بالحق فى إجراء محادثات مع روسيا على مستوي رفيع عن الحد من المخاطر.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير -فى تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم-: "نحن واثقون من أن دعم الولايات المتحدة (لـ أوكرانيا) سيكون راسخاً وثابتًا"، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن "ملتزم العمل بطريقة تلقى تأييد الحزبين، كما كان يفعل، لدعم أوكرانيا".

ولم تنفِ المتحدثة الأمريكية، صحة الأنباء عن إجراء مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، محادثات مع موسكو، قائلة: إن الولايات المتحدة تحتفظ بالحق في إجراء محادثات مع روسيا على مستوى رفيع عن الحد من المخاطر، بحسب موقع “يورونيوز".

أتت هذه التصريحات، ردا على ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس، أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أجرى محادثات لم يتم الكشف عنها مع كبار المسؤولين الروس على أمل الحد من مخاطر امتداد الحرب في أوكرانيا أو تصعيدها إلى صراع نووي.


وحسب الصحيفة، قال مسؤولون أمريكيون، إن سوليفان، كبير مساعدي الرئيس جو بايدن لشؤون الأمن القومي، أجرى محادثات سرية في الأشهر الأخيرة مع نظيره نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن الروسي ويوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي والتي لم يتم الكشف عنها، نقلاً عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

ورفض البيت الأبيض التعليق على التقرير.

 

عاجل