رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدولار يواصل خسائره عالميا وسط إقبال على الأصول عالية المخاطرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل الدولار خسائره اليوم الإثنين مع استمرار قوة الإقبال على الأصول عالية المخاطرة قبيل إعلان بيانات التضخم الجديدة في الولايات المتحدة ونتائج انتخابات التجديد النصفي.

انخفض مؤشر بلومبرج للعملة الأميركية بنسبة 0.4% في نيويورك بعد ارتفاعه بنسبة تصل إلى 0.5% في وقت سابق، بعد أن أثرت حالة الإقبال على المخاطرة سلبا على الطلب على العملة الخضراء باعتبارها ملاذا آمنا.

وارتفعت أسعار عملات معظم الأسواق الناشئة خلال اليوم، في حين كان الجنيه الإسترليني والفرنك السويسري واليورو من بين كبرى العملات الرابحة في عملات الدول الأعضاء بمجموعة العشر (G-10).

تراجعت أيضا سندات الخزانة الأميركية لتمحو مكاسبها الأولى وتتجه نحو الهبوط وسط تدفق إصدارات سندات الشركات.

 وقد ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية في الأسبوع الماضي بسبب ارتفاع أرقام التوظيف إلى مستوى أعلى من المتوقع وتعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التي أكد فيها أن تقشف السياسة النقدية سوف يستمر طالما استمر ارتفاع مستوى التضخم.

قال ستيف انجلاندر، رئيس بحوث عملات مجموعة العشر لدى بنك "ستاندرد تشارترد"، في مذكرة يوم الإثينين: "إن الأنباء التي كان يمكن أن تحدث أثرا إيجابيا ملحوظا على الدولار قبل بضعة أشهر يبدو أن تأثيرها هامشي الآن"، وأضاف أن ذلك يشير إلى "أن استمرار قوة الدولار يحتاج إلى مجموعة كبيرة من الأنباء القوية الداعمة للعملة الأميركية".

عاجل