رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: الضرب بيد من حديد لكل من يحاول احتكار السلع أوالتلاعب بالأسعار

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول الاحتكار بالسلع والتلاعب بالأسعار ، مشيرا إلى تنظيم حملات تموينية مفاجئة بالأسواق بمشاركة جهاز حماية المستهلك ومديرية ومباحث التموين ، وباقى الجهات المختصة. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم الاثنين، داخل سوق الجملة للخضروات والفاكهة بمنطقة أبو الريش شمال مدينة أسوان، والذى يضم 72 منفذا للبيع . 

واستفسر المحافظ من بائعي الجملة عن الأسعار الحالية للخضروات والفاكهة ، بجانب آليات حركة البيع والشراء وأسعار التجزئة للمستهلكين ، بالإضافة إلى التأكد من توافرها بالكميات المناسبة التي تلبي احتياجات المواطنين ، وتضمن السيطرة على عملية العرض والطلب.

وناشد المحافظ المواطنين بعدم التزاحم على السلع الغذائية في ظل توافرها بكميات تغطي احتياجات السوق حيث تم التنسيق مع وزارة التموين بطرح كميات أكبر من السلع الغذائية الاستراتيجية ، وخاصة الأرز والسكر والزيوت والبيض واللحوم الحمراء والبيضاء من خلال المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة. 

في سياق متصل ،شدد محافظ أسوان على ضرورة تكثيف الحملات ضمن أعمال الموجة الـ 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة سواء الأراضى الزراعية أو مخالفات البناء بجميع المراكز والمدن ، موجهاً بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المتعدين والمخالفين والتصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات أولاً بأول لاسترداد حق الدولة وفرض سيادة القانون. 

من جانبه ، أكد المهندس سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان أن الحملة التي شنتها الوحدة المحلية استهدفت إزالة حالة تعد في المهد بنجع المليقطة بقرية أبو الريش بإجمالى مساحة 230 م2 .

عاجل