رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد أكثر من 26 ألف طن أرز شعير في الغربية حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إنه تم توريد 26 ألفا و207 أطنان وو931 كيلو جراما من أرز الشعير ، موضحا أن الأرز يعد واحدا من أهم المحاصيل الغذائية والاستراتيجية الهامة ،مما يستدعي بدوره عدم التهاون في إدارة منظومة تداول الأرز والتعامل معه خلال هذا الموسم.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الاثنين - أن منظومة توريد الأرز بالمحافظة بمواقع التجميع المجهزة لاستقبال محصول أرز الشعير سواء من شركة مضارب الغربية التي استقبلت حتى اليوم 8 آلاف و798 طنا و 136 كيلوجراما ،بالإضافة إلى 10 آلاف و697طنا،342 كيلوجراما من البنك الزراعي المصري، كما استقبلت مواقع التخزين 5 آلاف و561 طنا و486 كيلوجراما من مضارب الأرز الخاصة ،إلى جانب 2544 طنا من الشركة المصرية القابضة.  

وأكد رحمي حرص المحافظة على فتح كافة المواقع التخزينية المعدة لاستقبال أرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين وعدم التوقف عن الاستلام خلال موسم التوريد ، إلى جانب عدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين محمد أبو هاشم أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكافة المواصفات مع خلوها من الشوائب مع التأكيد على نظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى .

عاجل