رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان تعقد ندوات توعوية بقضايا المناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان، ندوات توعوية تناولت قضية التغيرات المناخية وأسبابها وأضرارها وكيفية مواجهتها.

وقال رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية الدكتور أحمد زكي أبو كنيز - في بيان اليوم الاثنين - إن المنصة نفذت عددا من الندوات بقرية "العباسية" في مركز كوم أمبو، وفي الرواق الأزهري بأسوان، وبمدرسة القبس الابتدائية الثانوية السودانية بأسوان لأبناء الجالية السودانية. 

وأوضح أن الندوات تناولت قضية التغيرات المناخية وأسبابها وأضرارها على مصر والعالم وكيف تتم مواجهتها والتكيف معها ودور كل فرد في ذلك وخاصة السيدات، فضلا عن تناول القضية من منظور الشرائع السماوية وكيف أنها تحض على عدم الإفساد في الأرض حتى لا تتسبب في خلل طبيعي كبير يكون ضار بحياة الإنسان.

وأشار أبو كنيز إلى أن المنصة نظمت بقرية "العطواني" في مركز أدفو، بالتعاون مع جمعية (لست وحدك)، حوارا ثقافيا مع الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بالوحدة وعدد من المترددين عليها حول التغيرات المناخية، من حيث المسببات والأضرار على الصحة العامة وتأثيراتها السلبية في زيادة انتشار الحشرات وكافة مسببات الأمراض وكيفية الوقاية منها ووسائل التكيف مع التغيرات المناخية، وفي النهاية تم إجراء قراءة جماعية لميثاق شرف مواجهة التغيرات المناخية.

عاجل