رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المشروعات ببنها وكفر شكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، حرصه على المتابعة الميدانية لكافة المشروعات القومية والخدمية التي تنفذ على أرض المحافظة؛ بهدف دفع الأعمال وتذليل كافة المعوقات لإنهاء المشروعات وفقاً للمدة الزمنية المحددة لكل مشروع.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة ميدانية اليوم الاثنين ببنها وكفر شكر، لتفقد أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من ممشى نهر النيل ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع "فريد ندا" بمدينة بنها، ومتابعة أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى بمركز كفر شكر، لدفع الأعمال وتذليل العقبات والوقوف على نسب التنفيذ للمشروعات. 

واستهل الهجان جولته بتفقد أعمال المرحلة الثالثة (ج) من ممشى أهل مصر ببنها، والذي يبلغ طوله 550 مترا، وتم الانتهاء من أعمال الخوازيق بالكامل وجار عمل الصبات الخرسانية، وسيتم الانتهاء من صب السور بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة، ووجه بدفع الأعمال للانتهاء من الممشى وفتحه أمام المواطنين؛ ليكون متنفساً جديداً لهم، مع مراعاة الرسومات الهندسية والأعمال الفنية لتفادي أي أخطاء في التصميم. 

كما تابع المحافظ أعمال رفع كفاءة وتطوير حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول لشهداء المحافظة، وإنشاء جدارية بعرض 6 أمتار وبطول 4 أمتار لكتابة أسماء الشهداء عليها تخليدًا لذكراهم وعرفانا بالجميل لما قدموه للوطن.

واستكمل الهجان جولته بمتابعة أعمال رصف المرحلة الثانية من شارع "فريد ندا" في المنطقة أمام مديرية الطرق، بالإضافة إلى أعمال الرصف ببلاط "الانترلوك"، والتي تأتي ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من كوبري المصنع الحربي وحتى مدخل مدينة بنها على الطريق الزراعي بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون جنيه. 

وتفقد محافظ القليوبية، أعمال إنشاء محطة مياه المنشأة الكبرى البالغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف م3/ يوم بتكلفة تصل إلى 220 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة تخدم نحو 225 ألف نسمة من أهالي مركز كفر شكر.. مشددا على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من 85 % من إجمالي أعمال المحطة.