رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس اليوم.. فرص لسقوط أمطار غير مؤثرة والعظمى بالقاهرة 28 درجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد تغير منظومة التوزيعات الضغطية وسنبدأ التأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية رطبة على المناطق الساحلية، وهو ما سيؤدي بدوره إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"،  المذاع على القناة الأولى: "اليوم ستبدأ فرص سقوط الأمطار التي ستكون من خفيفة إلى متوسطة المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري". 

وتابعت: "فرص الأمطار ستمتد إلى بعض المناطق من جنوب الوجه البحري، لكن مجمل الأمطار ستكون غير مؤثرة تماما على أي أعمال أنشطة يومية، كلها فرص أمطار خفيفة جنوب الوجه البحري، وفرصة الحدوث لا تتجاوز 40%، كما أن اليوم ستكون فيه درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو 1 درجة إلى 2 درجة". 

وأكدت، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 27 و28 درجة مئوية، أي أن إحساسنا بالطقس في فترات النهار مع سطوع أشعة الشمس سيكون أجواءً مائلة للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مرورا بالقاهرة الكبرى وأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وفي فترة الليل سنشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، وستكون الأجواء مائلة للبرودة على أنحاء الجمهورية كافة".

عاجل