رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تنفي التخطيط لإجلاء سكان العاصمة وتؤكد أنّ الوضع تحت السيطرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفت السلطات فى أوكرانيا، اليوم الأحد، صحة الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام، عن التخطيط لعملية إجلاء طارئة لسكان العاصمة كييف البالغ عددهم نحو ثلاثة ملايين نسمة، مؤكدة على أن الوضع في العاصمة "تحت السيطرة".

ونقلت قناة "العربية" عن رومان تكاتشوك، مدير الأمن في مجلس بلدية كييف، مساء اليوم، قوله إن السلطات تبذل كل ما في وسعها للحد من آثار الهجمات الروسية المستمرة على منشآت البنى التحتية الحيوية.
 

وأضاف، أنه إذا استمرت روسيا في استهداف البنى التحتية، ستفقد المدينة نظام الكهرباء بالكامل، مؤكدا أنه جري إخبار المسؤولين في العاصمة أنه من المحتمل أن يتلقوا إشعاراً قبل 12 ساعة على الأقل بأن الشبكة على وشك الانهيار، مضيفاً أنه إذا وصلت الأمور إلى هذه النقطة سيبدأ المسؤولون في إبلاغ الناس والطلب منهم المغادرة.

وتابع، أنه في الوقت الحالي على الأقل، يمكن التحكم في الوضع حيث لا توجد مؤشرات على فرار أعداد كبيرة من المدنيين من كييف، لافتاً إلى أن ذلك سيتغير بسرعة إذا توقفت الخدمات المدينة.

كما حذر المسؤول الأمني الأوكراني، من أنه في حال عدم وجود كهرباء فلن يكون هناك ماء ولا صرف صحي، مشيراً إلى أن الحكومة وإدارة المدينة تتخذ حالياً جميع التدابير الممكنة لحماية نظام إمدادات الطاقة لدينا.


أتت هذه التصريحات، بعدما أفادت صحيفة (نيويورك تايمز)فى وقت سابق من اليوم، نقلاً عن مسؤولين بالعاصمة الأوكرانية، بأنهم (سلطات كييف) بدأوا التخطيط لإجلاء سكان المدينة في حالة انقطاع الكهرباء عنها بالكامل بسبب تضرر شبكة الكهرباء من الضربات الصاروخية الروسية.

 

عاجل