رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية يدعو إلى ترجمة الالتزام السياسي لتعهدات مواجهة التغيرات المناخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الخارجية، سامح شكري، أنه على بعد خطوات من تجمع القادة نبدأ أسبوعين من المفاوضات المهمة والحيوية التي يجب أن نجتهد لتكون ميسرة ومنتجة، داعيا الجميع إلى الاستماع جيدا لما سيعبر عنه القادة، مطالبا بالالتزام بتنفيذ توجيهاتهم وترجمة الالتزام السياسي الذي يتردد صداه غدا وبعد غد في كافة أروقة هذا المكان إلى توافقات على النصوص والقرارات التي من الضروري أن نتوصل إليها من خلال هذا المؤتمر.


وأضاف شكري، خلال فعاليات الجلسة الإجرائية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للمناخ كوب 27، على الجميع أن يضعوا نصب أعينهم أن ما نحن بصدده ليس عملا تفاوضيا منفصلا عن الواقع.. وإننا نخسر جميعا إن ظننا إمكانية تحقيق فريق لمكاسب على حساب فريق آخر، إن مهمتنا أكثر نبلا من ذلك تمتد آثارها لحياة ومصالح الملايين من البشر حول العالم ممن يعانون من واقع حي تتفاقم وطأته مع كل يوم نقصر فيه في العمل.

وأكد أنه ليس هناك مجال لإهدار مستقبل الأجيال القادمة من الأبناء والأحفاد لأنها مسؤولية في أعناقنا، معربا عن ثقته الكاملة بأن الجميع يدرك حجم التحدي والجميع لديهم العزم على التعامل مع هذا التحدي بالكفاءة وروح التفاهم، وقال " إنه حان الوقت للعمل والتنفيذ من أجل البشرية والكوكب، معربا عن تطلعه للعمل معا من أجل مؤتمر ناجح.

عاجل