رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: كوب 27 في مصر فرصة أمام العالم لتوحيد جهود مجابهة التغير المناخي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها عقد قمة المناخ كوب 27 في مصر، قائلا إنها تحظى باهتمام عالمي كبير غير مسبوق، فالدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP -27"، فرصة حقيقية لإظهار توحيد الجهود، ضد تهديد وجودي لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال العمل الموحد.

ونوه محسن في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة الرئيس السيسي خلال القمة العربية، والتي قال فيها: "نحن الآن قادرون على فهم العلوم الكامنة وراء تغير المناخ وتقييم آثاره وتطوير الأدوات بشكل أفضل لمعالجة أسبابه وعواقبه".

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تصدى مصر لقضية تغير المناخ واستضافة القمة القادمة، يؤكد اهتمامها البالغ وتحركتها الفردية والجماعية لتقليل الانبعاثات واتخاذ توصيات جادة.

واختتم نائب الصعيد بالتأكيد على أنه يتوقع نجاحا كبيرا لقمة المناخ القادمة في مصر، كما أن عدد الحضور الكبير لزعماء وقادة العالم، جعل منها قمة استثنائية قبل عقدها، لتعزز الإرادة الدولية في مواجهة تغير المناخ، وضمان التمويل وخصوصا للدول الفقيرة لمواجهة التزاماتها في هذا الشأن.

عاجل