رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس تجارية الجيزة يلتقي بكبار منتجي الدواجن والبيض لتثبيت الأسعار

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى النائب عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ونائب رئيس الاتحاد العام  بكبار مربى و منتجي الدواجن والبيض للاتفاق على تثبيت  أسعار الدواجن والبيض بالأسواق وذلك بحضور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين واللواء يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة و أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسامح السيد رئيس شعبة الدواجن.

 
وأكد رئيس تجارية الجيزة أن  الدولة تمارس دور كبير لضبط أسعار الدواجن والبيض والذى يشهد استقرار في أسعارهم بالرغم من الأزمات العالمية نتيجة جهود وزارتي التموين والزراعة في ضخ كميات كبيره من الدواجن والبيض في منافذ المجمعات الاستهلاكية و منافذ وزارة الزراعة.


وأضاف ناصر أن الدولة تولى الإنتاج الحيواني والداجني أهمية كبيرة من خلال العديد من المبادرات لتوفير اللحوم ومنها المشروع القومي للبتلو بالإضافة إلى توفير البروتين من مصادر أخرى مثل مزارع الأسماك والتى تشهد انطلاقات عديده لرفع انتاجيتها.


وطالب رئيس تجارية الجيزة الدولة بإتاحة استيراد الاعلاف بشكل ميسر وتوفير الدولار بالبنوك  وتسهيل الإجراءات الجمركية لأصحاب مزارع ومنتجي الدواجن  بوصفها سلع هامة وضرورية للمواطن ونقص الاعلاف سيؤدى إلى زيادة أسعار الدواجن والتي يعتمد الكثير من المواطنين عليها كمصدر للبروتين بالإضافة إلى العمل على  وضع جدول زمنى لأصحاب مزارع الدواجن لتطويرها خاصة أصحاب المزارع الغير مرخصة  ومد المهلة  الممنوحة لهم لتوفيق أوضاعهم و التنسيق مع وزارتي التموين والزراعة للتعاون في مجال التفتيش والرقابة وادراج الدواجن الحية في البورصة السلعية.


وأشار رئيس شعبة الدواجن أنه للحفاظ  على  استقرار الأسعار يجب تكثيف  الاجتماعات بين وزارة التموين والزراعة وأعضاء  البورصة ومنتجي الدواجن لحل المشاكل والصعوبات التي تواجه تربية وإنتاج الدواجن وخاصة مشاكل توفير الاعلاف وضرورة التنسيق مع وزارة التموين لإدراج الدواجن الحية فى البورصة السلعية  بالإضافة إلى تكثيف  وزارتي التموين و الزراعة  المعروض من الدواجن و البيض مما يؤدى إلى تراجع بعض التجار المغالين في أسعار البيض والدواجن.


وطلب رئيس تجارية الجيزة من  مربى ومنتجي الدواجن وضع اليه لتثبيت الأسعار  مساهمة منهم فى التخفيف عن المواطنين في ظل  الأزمات العالمية.

عاجل